تلوث الهواء يأخر الدورة الشهرية للنساء

0
174
تلوث الهواء يأخر الدورة الشهرية للنساء
تلوث الهواء يأخر الدورة الشهرية للنساء

الهواء الذي تتنفس به في الوقت الحاضر خطير جدا، وذلك بفضل التلوث الموجود في الهواء بشكل مفرط، في حين أنه قد يؤثر على الصحة وقد يؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية لدى النساء.

ووفقاً لدراسة نشرت في مجلة الإنسان أن الآثار السلبية للتعرض لهواء ملوث قد يؤدي إلى العقم ومتلازمة التمثيل الغذائي ومتلازمة المبيض.

وتكشف الدراسة عن أن المراهقات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 14 و18 عاما، قد يتعرضن لخطر متزايد من عدم انتظام الدورة الشهرية بسبب التلوث.

في حين أن تلوث الهواء مرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية إلى هذه الدراسة تشير إلى أن قد تكون هناك أنظمة أخرى تشمل نظام الغدد الصماء التناسلية.

واستخدم الباحثون بيانات جمعوها في دراسة صحية لنساء تعرضن لتلوث الهواء وذلك من خلال مراقبة جودة الهواء ووكالة حماية البيئة، لفهم الفترة الزمنية المعينة التي يمكن التعرض لها بتلوث الهواء.

ويقول خبراء الصحة أن الدورة الشهرية قد تضعف بسبب زيادة الوزن وعادات الاكل الخاطئة وممارسة الرياضة البدنية.

ويمكن للنساء تغيير عادات تناول الطعام الخاص بها والتحول إلى الأطعمة الصحية لمعالجة التلوث بحيث لا يؤثر على صحتها، وهذه بعض الأطعمة التي يجب أن تأكل منها لتكون دائما في أمان.

فيتامين C

فيتامين C هو واحد من أكثر الفيتامينات المضادة للأكسدة للجسم، وهذ الفيتامين موجود في جميع أنحاء الجسم ويحارب الجذور الحرة وتشمل الجوافة وعصير الليمون والأطعمة الحمضية لمنع أي ضرر في الجسم.

بيتا كاروتين

بيتا كاروتين مضادة للأكسدة ويلعب دورا رئيسيا في السيطرة على الالتهاب ومن المعروف أن فيتامين (أ) يوجد عادة في الخضر الورقية والجزر والسبانخ والفجل وبزور الكزبرة.

أوميغا 3 الأحماض الدهنية

الاحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد الجسم ضد الآثار الضارة لتلوث الهواء وتحسن صحة القلب وتقلل من الدهون، وتشمل بعض الأطعمة الهامة مثل المكسرات والبذور مثل الجوز وبذور الشيا وبذور الكتان التي يمكن ان تندرج في النظام الغذائي بسهولة.

المغنيسيوم

المغنيسيوم يساعد على تعزيز الدفاع الطبيعي الخاص بك ويريح الرئتين من الضغط المفرض، وتشمل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم هي السبانخ والزبادي والأفوكادو والتين.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا