صور الـ”بابوا” تثير حفيظة “فيس بوك”

0
97
قبائل بابوا
قبائل بابوا

قام المسؤولين في “فيس بوك” بحذف صور شبه عارية لقبائل “بابوا” بغينيا الجديدة، كما قاموا بإغلاق حساب “نيكولاي” حفيد عالم الأنثروبولوجيا والمستكشف الروسي الشهير “ميكلوخو ماكلاي”، الذي صرح قائلاً: “لم يسمحوا لي بالدخول إلى حسابي وحذروني من الصور المنشورة فيه عن قبائل “بابوا” التي لا تتناسب حسب قولهم مع سياسة “فيس بوك”، فاضطررت لتغيير كلمة السر وحذفت الصورة المنشورة على الحساب، والتي التقطتها أثناء رحلة اسكشافية إلى “بابوا” في غينيا الجديدة عام 2017″.

مقالات قد تهمك ايضا  مارك يتعهد بإصلاح "فيس بوك"

وبرر مسؤولو “فيس بوك” تصرفهم بأن موقعهم يحظر استخدام الصور العارية، حتى تلك التي لا تدل على أي إيحاءات جنسية مهما كان السبب ومن ضمنها الصور المنشورة لغايات فنية وطبية.

-بابوا-1 صور الـ"بابوا" تثير حفيظة "فيس بوك"
قبائل بابوا

وقد أعاد تصرف “فيس بوك” على هذا النحو إلى الأذهان، الحادثة التي وقعت منذ 130 عام وتحديداً في عام 1886، في معرض أكاديمية العلوم في روسيا حيث طالبت سيدة في المعرض آنذاك بسحب الصور شبه العارية لشعب “البابوا”، والتي أحضرها معه العالم الروسي “جد نيكولاي” بقصد تنوير الجمهور في “موسكو” و”بطرسبورغ” وتعريفهم بهذه القبائل التي تسكن في غينيا الجديدة.

مقالات قد تهمك ايضا  هل تخطط جوجل لقراءة أفكارنا في المستقبل القريب؟

وقد كرر حفيد العالم هذا المعرض عام 2017، ولكن بصور جديدة جاء بها عقب البعثة الاستكشافية التي قام بها مؤخراً وقدمها لجمهور المدينتين الروسيتين لمقارنة التغيّرات التي طرأت على عادات ومظاهر هذه القبائل. لكنه فوجئ بقرار فيس بوك الذي حظر إحدى الصور التي نشرها أولاً ثم أغلق الحساب بعد ذلك.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا