صندوق النقد الدولي يشيد بأداء مصر الاقتصادي

0
116
صندوق النقد الدولي يشيد بأداء مصر الاقتصادي
صندوق النقد الدولي يشيد بأداء مصر الاقتصادي

في تقرير صدر عن صندوق النقد الدولي، أشاد الصندوق بالتزام مصر بالإصلاحات الاقتصادية، إلا أنه حذر من مخاطر محتملة من بينها سياسة نقدية “تيسيرية” سابقة لأوانها وتدهور الوضع الأمني.

ورفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر للسنة المالية 2017-2018، التي تنتهي في يونيو إلى 4،8 % من 4،5 % في المراجعة السابقة.

مقالات قد تهمك ايضا  "كومكاست" الأمريكية تتحدى "فوكس" للفوز بـ" شبكة سكاي"

كما أوصى بضرورة دعم السياسات التي ترمي إلى زيادة الإنتاج وتعزيز النمو لخلق فرص عمل للشباب المصري، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب أن يلعب القطاع الخاص دور المحرك الرئيسي لقاطرة النمو وتوفير الحكومة لمناخ اقتصادي مستقر وجاذب للاستثمار.

وذكر الصندوق أن تعزيز الحماية الاجتماعية يعتبر أيضاً درعاً هاماً للطبقات الأكثر فقراً، وأشاد مجلس المديرين التنفيذيين للصندوق بتمسك مصر القوي ببرنامج الإصلاح واستمرار إحراز تقدم في تحقيق استقرار الاقتصاد.

مقالات قد تهمك ايضا  روسيا ومصر على وشك توقيع اتفاقية الطيران

وقال صندوق النقد إنه يتوقع أن ينخفض التضخم إلى 12 %بحلول يونيو ليصل إلى رقم في خانة الآحاد بحلول 2019، بعد النسبة الحالية التي تبلغ 20%.

وكان التضخم قد زاد بنسبة كبيرة بعد تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر 2016، ليصل إلى نحو 35 % في يوليو، لكنه أخذ في التراجع منذ ذلك الحين.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا