نصائح لتطوير السيرة الذاتية

0
10
نصائح لتطوير السيرة الذاتية

إذا كنت تبحث عن وظيفة جيدة، يجب أن تمتلك سيرة ذاتية ممتازة. وذلك لأن أصحاب العمل يبحثون دائماً عن الأشخاص الذين يمتلكون أفضل سيرة ذاتية. ولكن كيف يمكنك امتلاك سيرة ذاتية تؤهلك للحصول على أي وظيفة؟ هذه أفضل نصائح لتطوير السيرة الذاتية .

resized_Top-5-Tips-to-improve-your-resume-1024x585-1024x585 نصائح لتطوير السيرة الذاتية

أولاً: طول السيرة الذاتية:

لا يوجد طول محدد للسيرة الذاتية، ولكن يفضل أن تكون قصيرة قدر الإمكان(صفحة واحدة). لا تضيف أي أجزاء غير مهمة أو لا توضخ مهارة أو موهبة معينة لديك. يمكنك أيضاً أن تختصر الأوصاف الطويلة (مثلاً وصف المشاريع التي شاركت فيها) وجعلها مقتصرة على دورك وإنجازاتك فقط.

مقالات قد تهمك ايضا  كيف تحقق أهدافك في الحياة

ثانياً: التركيز على المهارات:

إذا كنت تمتلك مهارات عديدة في مجالات مختلفة، احتفظ بالمعلومات الأساسية والهامة فقط في سيرتك الذاتية عندما ترسلها إلى صاحب العمل. ركز أكثر على المهارات التي تؤهلك لشغل الوظيفة المتقدم إليها في الجزء العلوي. وتأكد من عرض مهاراتك بالصفات الضرورية وبشكل واضح لكي تثير إعجاب صاحب العمل.

ثالثاً: توضيح الانجازات:

تحتل المناصب التي شغلتها من قبل واسم مكان العمل الذي عملت به سابقاً أو ما زلت تعمل به مكانة مميزة في السيرة الذاتية. حيث تمكنك من عرض إنجازاتك السابقة والتي تظهر كيفية تحملك للمسؤولية وإدارة المواقف والتحديات الصعبة بشكل واقعي.

مقالات قد تهمك ايضا  إدخال سيرتك الذاتية في وظيفة أو تدريب

رابعاً: المؤهلات العلمية:

تعتبر المؤهلات العلمية والدراسية جزءاً هاماً من السيرة الذاتية. ولكن يجب أن تضع هذا الجزء في المكان المناسب له. فإذا كنت حديث التخرج وتبحث عن وظيفتك الأولى، عليك أن تبرز مؤهلاتك الدراسية وتفاصيل أدائك الأكاديمي في المقدمة. أما إن كنت من ذوي الخبرة، يجب أن تظهر خبراتك ومهاراتك قبل مؤهلاتك الدراسية.

مقالات قد تهمك ايضا  ما هو مقياس النجاح الحقيقي؟

خامساً: تحديث السيرة الذاتية باستمرار:

يجب أن تقوم بتحديث السيرة الذاتية كل فترة لإضافة الدورات التعليمية، والمهارات والخبرات الجديدة التي اكتسبتها، والانجازات الهامة التي قمت بها. وراجع السيرة الذاتية للتأكد من وجود الكلمات المفتاحية الضرورية، وترتيب المعلومات بشكل منطقي، وعدم وجود أى أخطاء إملائية أو نحوية.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا