مبيعات الهواتف الذكية حول العالم تتعافي بعد ركود دام لأشهر

0
25
مبيعات الهواتف الذكية حول العالم تتعافي بعد ركود دام لأشهر

لقد تقلصت مبيعات الهواتف الذكية على مدار العام الماضي مما دفع البعض إلى التساؤل عما إذا كانت الأيام الذهبية لبيع الهواتف الذكية قد انقضت.

ولكن الأمر ليس كذلك، فقد ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية بشكل طفيف في الربع الأول من عام 2018 حيث ازدادت بنسبة 1.3% مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.

وقد نشرت شركة Gartner للأبحاث والاستشارات الأرقام التي حققتها مبيعات الهواتف الذكية حول العالم في الربع الأول من عام 2018.

FotoJet-1-1-300x197 مبيعات الهواتف الذكية حول العالم تتعافي بعد ركود دام لأشهر

ولا يرجع الفضل في هذه الزيادة إلى صدور الهواتف الرائدة مثل Galaxy S9 أو iPhone X، بل يعود الفضل الكبير في انتعاش مبيعات الهواتف الذكية إلى إصدار الكثير من الشركات من أمثال Huawei و Xiaomi لهواتف منخفضة الثمن (بسعر 150$ أو أقل) تناسب الميزانيات القليلة للمستهلكين.

مقالات قد تهمك ايضا  أبل تحقق أرباحاً ربع سنوية تفوق التوقعات

فقد ارتفعت حصة شركة Xiaomi من المبيعات بنسبة 118% مقارنة بالعام الماضي، وكذلك شركة Huawei التي أصبحت تسيطر الآن على نسبة 10.5% بعد أن كانت 9% فقط من سوق الهواتف الذكية على الرغم من أن عدد مبيعاتهم أقل بكثير من مبيعات شركة Samsung و Apple.

ولكن ذلك لا يعني أن الشركات الكبري مثل Samsung  و Apple قد خرجوا من المنافسة. فلا تزال شركة Samsung تترأس القائمة بأعلى مبيعات في الربع الأول من عام 2018.

مقالات قد تهمك ايضا  حرب تجارية عالمية قادمة..!

وعلى الرغم من حصولها على الموقع الأول، انخفضت مبيعاتها هذا العام عن العام الماضي ولم تحقق الأرباح المتوقعة من الإصدار المبكر لهاتف Galaxy S9 وهاتف S9+. فقد انخفضت حصة شركة Samsung في سوق الهواتف الذكية من 20.8% إلى 20.5%.

أما شركة Apple فقد حققت بعض الأرباح القليلة عن العام الماضي بحيث ارتفعت حصتها من السوق من 13.7% إلى 14.1% نتيجة لإصدار هواتف iPhone X، iPhone 8، و iPhone 8 Plus.

مقالات قد تهمك ايضا  تراجع مبيعات سيارات الديزل في 2018

في حين كانت شركة Oppo من الشركات التي تلقت انخفضت حصتها بشكل كبير من 8.2% إلى 7.3%. كما هو الحال بالنسبة لجميع الشركات الأخرى التي تحاول الآن معرفة كيفية إيقاف خسارتها مقابل الشركات الأخرى.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا