تأكيد أول حالة إصابة بإنفلونزا الإبل في الإمارات

0
31
تأكيد اول حالة إصابة بإنفلونزا الإبل في الإمارات.

نقل مزارع إماراتي إلى المستشفى على أثر إصابته بإنفلونزا الإبل (MERS)، وقد تم تأكيد الإصابة ما يجعل منها الحالة الأولى في البلاد لعام 2018.

ويذكر أن المصاب رجل مسن يبلغ من العمر 78 عاماً، يمتلك محمية للإبل ويعمل فيها، وظهرت أعراض المرض على المسن قبل نقله للمشفى بـ 9 أيام، وهو حالياً يخضع لعزل وعلاج طبي مكثف بعد تأكيد “مخبر الشيخ خليفة الطبي” إصابته بإنفلونزا الإبل، وبالتالي تأكيد حالة الإصابة الأولى في الإمارات لهذا العام.

مقالات قد تهمك ايضا  كيف تؤثر مشاعرنا على صحتنا؟

وقد أكد الأطباء أن حالة المريض غير مستقرة وأن حياته في خطر نتيجة لارتفاع شديد في ضغط الدم وكذلك إصابته بمرض رئوي سببه الفيروس.

وتم فتح تحقيق حول مصدر العدوى، حيث تبين أن المزارع كان في السعودية مؤخراً، وهو يمتلك مزرعة للإبل في إمارة أبوظبي الإماراتية، ويعمل بها كل يوم، وقد تم تحديد الاشخاص الذين تواصل معهم المصاب في الآونة الأخيرة، وتتم مراقبتهم صحياً لمدة أسبوعين كاملين.

مقالات قد تهمك ايضا  الإمارات تشتري 10% من امتياز "شروق" البحري المصري

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإماراتية قد نجحت في السيطرة على انتشار الفيروس، حيث انخفض عدد الإصابات الكلي بنسبة 90% تقريباً، وقد تمكنت لمن الوصول لهذه النتائج من خلال تسريع عمليات الفحص المخبري للإبل واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية الناس من خطر الإصابة.

ويشار أنه قد تم تأكيد إصابة أكثر من 2000 شخص في العالم بإنفلونزا الإبل (MERS) منذ عام 2012، نتج عنها 787 حالة وفاة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا