وجبات سهلة وبسيطة تناسب المصيف في رمضان

0
48
وجبات سهلة وبسيطة تناسب المصيف في رمضان.

يمتلك البعض شققاً في المصيف لقضاء فصل الصيف والاسترخاء من مشاغل الحياة المزدحمة، ولأن شهر رمضان يصادف العطلة الصيفية منذ عدة سنوات، فإن القرار بالذهاب إلى المصيف يكون صعباً بسبب ما يحتاجه الصائم من وجبات خاصة ومتكاملة.

ولأن خسارة شهر من العطلة ليس بالشيء اليسير فقد قررنا مساعدتك على اختيار وجبات سهلة وبسيطة تناسب المصيف ويمكنك عملها بسهولة كوجبة إفطار شهية، نتمنى أن تنال إعجابك.

اقتراحات لبعض الأكلات السهلة والبسيطة

المشويات

من اﻷكلات السهلة والسريعة، والخفيفة علي المعدة بعكس الطعام المقلي والمسبك، “المشويات” فأكثري منها قدر المستطاع، فهي لا تحتاج سوى لشواية فحم أو كهرباء في المكان الذي تقيمين فيه، ويمكنك أن تشوي عليها اللحوم والدجاج والخضروات والذرة والبطاطا أيضاً.

السندويتشات

مقالات قد تهمك ايضا  أفضل 10 مطارات في العالم لعام 2018

الجئي للسندوتشات في معظم الوجبات، سندوتشات جبن ولحم ودجاج مع شرائح الخس والطماطم والفلفل وشريحة مخلل وستنال رضا الجميع فمن لا يحب تناول طعام المطاعم، ولكنك قدمتيه لأسرتك بلمستك الخاصة.

السمك بأنواعه

غذاء خفيف وصحي ومناسب جداً لأيام الحر في المصيف، ويمكن أن تعديه بنفسك أو يمكنك شرائه مجهز، وهو متوفر في كل مكان، ويمكنك إعدادة مع اﻷرز أو الخبز مع الطحينة والسلطات.

المكرونة

المكرونات بكل أنواعها سواء بالصلصة الحمراء أو البيضاء مضافاً إليها قطع اللحم أو الدجاج أو الجمبري أو المحار مع صوص خفيف، أكلة سهلة وسريعة ويحبها الجميع الأطفال والكبار على حد سواء، كما يمكنك عمل شوربة النودلز ﻷطفالك، ويمكنك إعدادها مفلفلة مع قطع البانية اللذيذة أو بالجبن.

نصائح لتوفير الوقت والجهد

مقالات قد تهمك ايضا  كيف يحتفل المسلمون الهنود برمضان؟

– الجئي لعمل الصواني أو الأكلات التي تطبخ في قدر واحد، ضعي الدجاج أو اللحم مع الخضروات وقومي بطهوهما معاً في الفرن أو على الموقد، وأعدي بجانبها بعض الأرز أو السلطة.

– الشوربات بأنواعها يمكن أن تقدم كوجبة متكاملة، تضيفي لها الخضروات والبروتين وبعض النودلز أو المكرونة، ويصبح لديكِ وجبة متكاملة في أسرع وقت ممكن.

البيتزا والمناقيش والفطير

البيتزا أكلة معتادة في أيام المصيف والجميع يعشقها، يمكنكِ إعدادها في المصيف وستناولها أطفالك على السحور وبين الوجبات.

الجبن والبطاطس

سندويتشات الجبن والبطاطس المقلية من أكثر اﻷكلات سهولة وسرعة على السحور في المصيف، يمكنكِ إعدادها ﻷسرتك لتناولها على الشاطئ.

العصائر والحلوى

ابتعدي تماماً عن المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة التي تضر أكثر مما تفيد، واحرصي علي عمل العصائر الطبيعية السريعة إذا لم تتوافر في مكان سفرك عصائر كالعرقسوس والتمر هندي أو يمكنك عملهما هناك بسهولة، وللتحلية اجعلي من اﻵيس كريم حلوى مختلفة لرمضان هذا العام بدلاً من الحلويات الثقيلة والدسمة لتعطيكي حيوية ونشاط لاستكمال يومك وعدم الشعور بالخمول، ونفس الشيء بالنسبة للفاكهة الطازة والمثلجة.

مقالات قد تهمك ايضا  إصابة محمد صلاح تمنعه من المشاركة في أول تدريب للمنتخب

ماذا تنتظري؟ رمضان لم ينتصف بعد يمكنك أن تحزمي أمتعتك وتتوجهي إلى المصيف كما تشائين، ولا تشغلي بالك بأمر الوجبات بعد الآن، فلا يوجد شيء يضاهي تناول الطعام على الشاطئ.

اترك رد