تعرف على طرق تنظيف الأشياء المستخدمة بكثرة في المنزل

0
53
كيفية تنظيف الأشياء التي نستخدمها بشكل يومي والتي تعج بالجراثيم

عادة ما نقوم بتنظيف الأشياء الموجودة في المنزل حالما نرى أنها أصبحت قذرة. إلا أنه توجد بعض الأشياء التي قد لا تبدو قذرة، ولكنها تعج بالبكتيريا والجراثيم. فأشياء مثل سماعات الأذن، شواحن الهاتف، أجهزة التحكم عن بعد، وهواتفنا المحمولة على الأغلب تحتوي على البكتيريا والجراثيم التي تنمو عليها دون أن نتمكن من رؤيتها.

إنها الأشياء التي نستخدمها بكثرة (بعد لمس أشياء أخرى)، ولكننا لا نفكر بالضرورة في تنظيفها. مع أن الأمر يستغرق بضعة ثواني فقط ومكون منزلي واحد لجعل جميع الأدوات والأجهزة التي نستخدمها بكثرة نظيفة ومطهرة.

سوف تحتاج إلى:

-التي-سوف-تحتاج-إليها-300x200 تعرف على طرق تنظيف الأشياء المستخدمة بكثرة في المنزل

  • كحول ايزوبروبيل
  • ماسحات قطنية
  • قطعة قماش ميكروفيبر

والآن لننظف هذه الأشياء.

كيفية تنظيف سماعات الأذن

-تنظيف-سماعات-الأذن-300x201 تعرف على طرق تنظيف الأشياء المستخدمة بكثرة في المنزل

ينتهي المطاف بسماعات الأذن في جيوبنا، محافظنا، سياراتنا، وفي أغلب الحالات في أذننا. كما أنها تمتليء بشمع الأذن. لذا من الجيد أن ننظفهم جيداً مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

مقالات قد تهمك ايضا  5 فوائد صحية لماء البحر

-الجزء-الذي-يدخل-في-الأذن-بقطعة-قطن-300x200 تعرف على طرق تنظيف الأشياء المستخدمة بكثرة في المنزل

لتنظيف سماعات الأذن، اغمس قطعة قطن في الكحول الإيزوبروبيل وتخلص من الكحول الزائد. يجب أن تكون قطعة القطن رطبة فقط. وقم بمسح سماعات الرأس بالكامل، مع التركيز على الجزء الذي يدخل في الأذن بشكل خاص. واتركهم يجفوا في الهواء لمدة 5 دقائق.

نصيحة

أثناء الاستخدام، خزن سماعات الأذن في حاوية بلاستيكية صغيرة أو حقيبة لحمايتها والحفاظ على نظافتها.

كيفية تنظيف شواحن الهاتف

-تنظيف-شواحن-الهاتف-300x196 تعرف على طرق تنظيف الأشياء المستخدمة بكثرة في المنزل

يتم استخدام شواحن الهاتف بكثرة، وغالباً ما يتم نقلها من مكان لآخر. كما أنها من الضروريات عند السفر. يمكنك الحفاظ عليها خالية من الجراثيم عن طريق تنظيفها كل أسبوعين وفي كل مرة تسافر فيها.

-كحول-الإيزوبروبيل-على-قطعة-قماش-ميكروفيبر-300x200 تعرف على طرق تنظيف الأشياء المستخدمة بكثرة في المنزل

لتنظيف شواحن الهاتف، بكل بساطة قم بوضع كمية صغيرة من كحول الإيزوبروبيل على قطعة قماش ميكروفيبر وامسح بها الشاحن بالكامل، مع تجنب جزء الشحن الفعلي المعدني الذي يدخل في هاتفك. واتركه حتى يجف في الهواء لمدة 5 دقائق قبل الاستخدام.

مقالات قد تهمك ايضا  23 أبريل اليوم العالمي للكتاب و حقوق المؤلف

كيفية تنظيف أجهزة التحكم عن بعد

-تنظيف-أجهزة-التحكم-عن-بعد-300x200 تعرف على طرق تنظيف الأشياء المستخدمة بكثرة في المنزل

إن أجهزة التحكم عن بعد من أكثر الاشياء استخداماً في منازلنا، وتفيد التقارير بأنها واحدة من أكثر الأشياء التي تعج بالبكتيريا أيضاً. فعلى الأغلب تلمس جهاز التحكم الخاص بك بكثرة، أنت وكل من يعيش في منزلك. حيث ينتقل كل ما يوجد على أصابعك بكل سهولة إلى الأزرار المطاطية. كما يمكن أن تنمو الجراثيم والبكتيريا بين تلك الأزرار. لذا، يجب تنظيف أجهزة التحكم عن بعد مرة واحدة كل أسبوع لمنع انتشار الجراثيم الغير مرغوب بها عليها.

-جهاز-التحكم-عن-بعد-بقطعة-قطن-مبللة-بكحول-الإيزوبروبيل-300x200 تعرف على طرق تنظيف الأشياء المستخدمة بكثرة في المنزل

لتنظيف أجهزة التحكم عن بعد، اغمس قطعنة قطن في كحول الإيزوبروبيل وتخلص من أي كمية كحول زائدة. يجب أن تكون قطعة القطن رطبة فقط. امسح بقطعة القطن حول أزرار جهاز التحكم، وفوقها، وعلى كل سطح الجهاز. واتركه يجف في الهواء لمدة 5 دقائق.

مقالات قد تهمك ايضا  5 عادات مضرة للعيون

كيفية تنظيف أجهزة الهاتف المحمول

-تنظيف-الهاتف-المحمول-300x200 تعرف على طرق تنظيف الأشياء المستخدمة بكثرة في المنزل

تلمس أجهزة الهاتف المحمول وجوهنا، وحقائبنا، وجيوبنا، وداخل سياراتنا، والطاولات في المطاعم، وبالطبع، نمسكها بأيدينا دائماً. ويمكن أن تنتقل الجراثيم والبكتيريا من كل هذه الأسطح بكل سهولة إلى هواتفك المحمول، ومن ثم إلى بشرتك. لذا فإنه ليس من الضروري جداً تنظيف هاتفك المحمول عدة مرات في الأسبوع وحسب، بل يجب عليك أيضاً أن تنتبه أين تضع هاتفك عندما لا تستخدمه.

-الهاتف-المحمول-بقطعة-قماش-ميكروفيبر-مبللة-بكحول-الإيزوبروبيل-300x200 تعرف على طرق تنظيف الأشياء المستخدمة بكثرة في المنزل

لتنظيف هاتفك المحمول، ضع كمية قليلة من كحول الإيزوبروبيل على قطعة قماش ميكروفيبر، وامسح بها هيكل وشاشة الهاتف بالكامل. واتركه يجف في الهواء لمدة 5 دقائق.

تحذير

تأكد من أن قطعة القماش ليست متشبعة بكحول الإيزوبروبيل. فيجب أن تكون قطعة القماش رطبة قليلاً فقط قبل أن تستخدمها لتنظيف هاتفك المحمول.

المصدر: https://www.ehow.com/13708706/how-to-clean-everyday-items-secretly-teeming-with-germs

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا