كيفية عمل الزبادي اليوناني في المنزل

0
33

بلا شك يتفوق الزبادي اليوناني على الأشياء العادية، فهو كريمي وسميك وناعم جداً. كما أنه لا يعد إضافة لذيذة إلى أي وجبة في أي وقت من اليوم وحسب- سواء كان مقتلان بالفاكهة  في وجبة الإفطار أو مستخدم في الإضافات على العشاء- بل يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الصحية.

وهذا التنوع جدير بأن يجعل الزبادي من العناصر الأساسية في ثلاجتك، ولا تحتاج إلى البحث في مجال منتجات الألبان لعمله. فعند النظر إلى مدى سهولة صنع الزبادي اليوناني في المنزل، سيمكنك الحصول على كمية من الزبادي دائماً في وجبتك التالية.

سوف تحتاج إلى:

  • 8 أكواب من الحليب من أي نوع
  • 1 ملعقة طعام من الزبادي اليوناني الذي يتم شراؤه من أي متجر (يجب أن تكون مكوناته “اللبن والبكتيريا الحية/النشطة” فقط)
  • ميزان الحرارة الخاص بالحلويات
  • غلاف بلاستيكي
  • مناشف المطبخ
  • مصفاة دقيقة الثقوب
  • مناديل ورقية
مقالات قد تهمك ايضا  وظائف البكتيريا في جسم الإنسان

الخطوة الأولى: تسخين الحليب إلى درجة حرارة 180 درجة فهرنهايت

-الأولى-300x200 كيفية عمل الزبادي اليوناني في المنزل

صب الخليب في وعاء متوسط الحجم مرفق معه ميزان الحرارة الخاص بالحلويات. واضبط الحرارة على “متوسطة- منخفضة” للبدء، وقم برفع الحرارة ببطء حتى تصل إلى 180 درجة فهرنهايت مع التقليب بشكل متكرر. تأكد من عدم حرق الحليب أو جعله يغلي.

الخطوة الثانية: صب الحليب في وعاء

-الثانية-200x300 كيفية عمل الزبادي اليوناني في المنزل

بمجرد أن تصل الحرارة على الميزان إلى 180 درجة، انقل الحليب إلى وعاء جديد واتركه يبرد حتى يصل إلى 115 درجة. قم بالتقليب من وقت لآخر لمنع تكون أي طبقة على سطح الحليب. وإذا تكونت طبقة، قم بنزعها- لا يمكن تقليبها في الخليط وإلا سوف تؤدي لوجود تكتلات في الزبادي. وسوف تستغرق عملية التبريد بأكملها حوالي 20 إلى 30 دقيقة.

مقالات قد تهمك ايضا  كيف نحافظ على نقاء الدم؟

الخطوة الثالثة: خفق الزبادي اليوناني

-الثالثة-200x300 كيفية عمل الزبادي اليوناني في المنزل

قم بخفق الزبادي اليوناني في الحليب حتى يتم دمجه تماماً ويصبح ناعماً. غط الزبادي بغلاف بلاستيكي، وبعد ذلك غط الوعاء ببضعة مناشف من مناشف المطبخ. وضعه جانباً في مكان دافيء لمدة 8 إلى 12 ساعة.

نصيحة

إذا كان الفرن الخاص بك يحتوي على خاصية “تخمير الخبز”، فهذه هي الفرصة المثالية لاستخدامها. خلاف ذلك، يمكنك فقط تشغيل الفرن لمدة دقيقة واحدة لتسخينها لفترة وجيزة، ثم قم بإطفاء الحرارة ووضع الوعاء بالداخل. وقم بتكرار ذلك كل ساعة أو ساعتين للحفاظ على الفرن دافيء قليلاً.

الخطوة الرابعة: تصفية الزبادي

-الرابعة-200x300 كيفية عمل الزبادي اليوناني في المنزل

بعد أن استراح، يجب أن يمتلك الزبادي قواماً يشبه الكاسترد. ضع مصفاة دقيقة الثقوب على وعاء كبير وبطنها بطبقة مزدوجة من المناديل الورقية. اغرف الزبادي في المصفاة، وغطيه بالغلاف البلاستيكي وضع المصفاة في الثلاجة. واتركه يتصفى لمدة 6 ساعات تقريباً.

مقالات قد تهمك ايضا  بعض الأطعمة تم اختراعها عن طريق الخطأ

الخطوة الخامسة: إزالة الزبادي المصفى وخلطه جيداً

-الخامسة-200x300 كيفية عمل الزبادي اليوناني في المنزل

عندما تقوم بإزالة الزبادي المصفى من الثلاجة، سيكون قد تمت تصفية مصل اللبن في قاع الوعاء وسيتبقى الزبادي السميك على السطح. انقل الزبادي إلى وعاء آخر واخلطه جيداً.

الخطوة السادسة: تخزين الزبادي في حاوية

-السادسة-200x300 كيفية عمل الزبادي اليوناني في المنزل

أصبح الزبادي جاهزاً! إذا كنت لن تستمتع بتناول الزبادي على الفور، قم بتخزينه في برطمانات أو أي حاويات أخرى محكمة الغلق. ويمكن أن يبقى الزبادي المصنوع في المنزل لمدة أسبوع تقريباً، ولكن من المحتمل أنك ستتناوله قبل ذلك.

المصدر: https://www.ehow.com/how_5429930_make-greek-yogurt-home.html

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا