روسيا تتفاوض مع السعودية حول تخفيف بنود اتفاق النفط العالمي

0
30
روسيا تتفاوض مع السعودية حول تخفيف بنود اتفاق النفط العالمي

صرح “ألكسندر نوفاك” وزير الطاقة الروسي أمس الجمعة، أنه أجرى مباحثات مع نظيره السعودي “خالد الفالح”، بشأن تخفيف بنود اتفاق خفض إنتاج النفط العالمي.

وقد تم اللقاء على هامش فعاليات منتدى “سان بطرسبورغ” الاقتصادي الدولي المنعقد حالياً في روسيا، والذي شهد مشاركة دولية واسعة، والذي شاركت فيه السعودية بوفد كبير ضم أكثر من 150 مسؤولاً ورجل أعمال.

مقالات قد تهمك ايضا  "غازبروم" الروسية تحطم الرقم القياسي للصادرات

وعندما وه الصحفيون سؤالاً حول ما إذا كان الطرفان قد بحثا تخفيف شروط اتفاق خفض الإنتاج أم لا، أجاب “نوفاك” “نعم بحثنا ذلك”​​​.

ومن جانبه لم يستبعد رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي “كيريل ديمترييف”، أن تتحرك بلاده مع السعودية من أجل الحيلولة دون المزيد من الارتفاع في أسعار النفط. حيث قال بأن اتخاذ إجراء مشترك ومنسق سيكون منطقياً.

مقالات قد تهمك ايضا  الأردن تدعوا مصر والعراق لتوطيد العلاقات التجارية الثلاثية

كما انخفضت أسعار النفط في السوق يوم الجمعة، مع تلميح روسيا إلى أنها قد تزيد إنتاجها تدريجياً بعدما ظلت تفرض قيوداً على الإمدادات بالتنسيق مع منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” منذ عام 2017.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج “برنت”، 78.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:34 بتوقيت غرينيتش، بانخفاض يقدر بـ 16 سنتاً عن التسوية السابقة.

مقالات قد تهمك ايضا  أسعار النفط تستقر بعد الهبوط الأخير

وكانت دول من داخل وخارج “أوبك”، بقيادة روسيا والسعودية قد أبرمت بنهاية 2016 اتفاقاً لخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل في اليوم، بهدف امتصاص تخمة المعروض في الأسواق.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا