مميزات جديدة في تطبيق “المصحف”

0
47
مميزات جديدة في تطبيق

مع دخول شهر رمضان الكريم، يسارع المسلمون لقراءة القرآن وختمه أكثر من مرة كجزء من العبادات التي يتقربون بها إلى الله تعالى في شهر رمضان.

ويعتبر تطبيق المصحف من التطبيقات الهامة التي يستخدمها أغلب الناس حيث أنه يسهل قراءة القرآن في أي مكان وأي وقت ودون الحاجة إلى الوضوء.

وقد تم تطوير برنامج المصحف لكي يشتمل على خصائص جديدة بجانب تلك الموجودة به بالفعل، وذلك لتسهيل الاستخدام وتلبية احتياجات المستخدمين المختلفة.

وإليكم أهم مميزات التطبيق وكيفية استخدامها:

  • يعرض التطبيق القرآن الكريم بأكثر من شكل سواء مصور أو نصي وأكثر من طبعة كطبعة حفص أو قالون أو ورش، ويمكنك اختيار شكل المصحف من الاعدادات واختيار إدارة التنزيلات وتنزيل المصاحف ثم اختيار شكل المصحف.
مقالات قد تهمك ايضا  Eelo بديل Android للحفاظ على الخصوصية

-المصحف-300x300 مميزات جديدة في تطبيق "المصحف"

  • يمكنك رؤية التفسير مع الآيات في نفس الوقت، والآن أصبح بإمكانك رؤية تفسير آية معينة وذلك بالضغط على الآية واختيار رمز التفسير.

-التفسير-مع-الآيات-169x300 مميزات جديدة في تطبيق "المصحف"

  • يعرض التطبيق أيضاً أحكام التجويد لكي تتمكن من القراءة الصحيحة للقرآن الكريم ويمكنك رؤيتها من القائمة التي تظهر عند التمرير من يسار التطبيق على الشاشة.

-التجويد-173x300 مميزات جديدة في تطبيق "المصحف"

  • يتيح التطبيق سماع القرآن بصوت عدد كبير من القراء المشهورين، ويمكنك اختيار المقرئ وتحميل السور على جهازك من الإعدادات واختيار إدارة التنزيلات وتنزيل الملفات الصوتية ثم اختيار المقرئ.
  • يحتوي التطبيق على ميزة “اختبار الحفظ” لمساعدتك في التأكد من حفظك للآيات بشكل سليم ويمكنك الوصول إليها من خلال القائمة التي تظهر عند التمرير من يسار التطبيق على الشاشة.
مقالات قد تهمك ايضا  جوجل تقدم مميزات جديدة مع قدوم شهر رمضان المبارك

-الحفظ-169x300 مميزات جديدة في تطبيق "المصحف"

  • توجد أيضاً ميزة رؤية المصحف بالإضاءة الليلية لتسهيل القراءة في الاضاءة المنخفضة ويمكن تفعيلها من الإعدادات الخاصة بالعرض.
  • يمتلك المصحف خاصية الفواصل لحفظ الصفحة، ولكن بات بإمكانك الآن حفظ فواصل للآيات أيضاً وذلك بسحب الفاصل على الآية، ويمكنك الرجوع إليها من “المرجعيات”.

-194x300 مميزات جديدة في تطبيق "المصحف"-الصفحات-والآيات-290x300 مميزات جديدة في تطبيق "المصحف"

  • من المميزات الجديدة أيضاً ميزة “الختمات” ومنها يمكنك اختيار نوع الختمة، وتحديد الأيام التي ستقرأ فيها، ووقت القراءة، وعمل تنبيه بذلك. يمكنك الوصول إلى خاصية الختمات من القائمة التي تظهر عند التمرير من يسار التطبيق على الشاشة.
مقالات قد تهمك ايضا  ميزة جديدة من إنستجرام تعلمك بالوقت المنقضي على تطبيقها

-الختمات-300x300 مميزات جديدة في تطبيق "المصحف"

  • توجد بعض الخصائص الخاصة بالآيات حيث يمكنك تحديد آية معينة أو مجموعة آيات بالضغط عليها، ونسخها أو إضافة تعليق عليها أو مشاركتها أو قراءة التفسير الخاص بها، أو سماع الآية بصوت أحد القراء.

-الآيات-300x300 مميزات جديدة في تطبيق "المصحف"

  • وأخيراً يوجد بالتطبيق “دعاء ختم القرآن” لتقرأه بعد الانتهاء من ختم المصحف، وهو يوجد في أسفل القائمة التي تظهر عند التمرير من يسار التطبيق على الشاشة.

-ختم-القرآن-176x300 مميزات جديدة في تطبيق "المصحف"

يمكنك الوصول إلى جميع الاعدادات من القائمة التي تظهر عند التمرير على يسار التطبيق على الشاشة.

-على-يسار-التطبيق-249x300 مميزات جديدة في تطبيق "المصحف"

يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي على هاتفك، واستخدامه بدون اتصال بالإنترنت.

-التطبيق-من-متجر-جوجل-بلاى-175x300 مميزات جديدة في تطبيق "المصحف"

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا