السعودية.. أفضل أماكن السحور والإفطار في الرياض وجدة

0
61
أفضل أماكن السحور والإفطار في الرياض وجدة.

رمضان هو شهر الجَمعة، يجتمع فيه الأهل والأصدقاء ويتبادلون الزيارات والعزائم، ولكن من قال إن الجَمعة يجب ان تكون في المنزل، فقضاء الوقت في الخارج مع الأهل والأصدقاء من شأنه كسر الروتين، فالخروج عن المألوف من حين لآخر يدد النشاط ويشحذ الهمة لاستكمال الأنشطة اليومية، لذلك تنصحك “بروموماج” بتناول وجبة الإفطار أو السحور خارج البيت، مرة أو مرتين خلال شهر رمضان، ونقترح عليك اليوم أفضل الأماكن لتناول هاتين الوجبتين في مدينتي “جدة” و”الرياض”.

أولاً: الرياض

 فندق الفيصلية:

تُخيم الأجواء الرمضانية بقوة على خيمة الإفطار الرائعة في “فندق الفيصلية”، حيث يمتاز بديكورات فخمة وأجواء لا تُنسى.

ويُقدم الفندق تشكيلة متنوعة من الأطعمة والحلويات المحلية والعالمية، والعصائر الرمضانية والقهوة والشاي ضيف دائم هناك بالتأكيد.

بإمكانكِ أيضاً الاستمتاع بتجربة مماثلة في كثير من الفنادق مثل: “شيراتون” و”هوليداي إن” وراديسون بلو” و”ماريوت”، فجميعها تقدم بوفيهات رمضانية رائعة منوعة ومتفاوتة في الأسعار لتناسب الجميع”.

بامبا جريل أرجنتينا ستيك هاوس:

يقدم هذا المطعم المميز والواقع في فندق “نارسيسس” قائمة طعام ثابتة، تبدأ بالمقبلات المكونة من أنواع مختلفة من السلطات والشوربات وقطع الخبز الفريدة، ثم الوجبة الرئيسية وهي عبارة عن قطع من اللحوم المختلفة والمشوية على طريقة أمريكا الجنوبية، وتشمل قائمة اللحوم: دجاج وربيان وأضلع وستيك ولحم نعام وكثيرًا من الأنواع الأخرى، ثم تنتهي الرحلة بأطباق فاخرة من الحلويات والفاكهة. أجواء المطعم راقية وهادئة ويتمتع بديكور مميز مريح للعين.

مقالات قد تهمك ايضا  كيف تهيئين طفلك للصيام في شهر رمضان؟

وإذا كنتِ من محبي المشويات، بإمكانكِ التمتع بتجارب مقاربة في هذه المطاعم: “سلطان اللحوم”، “بوتشر شوب ستيك”، “كبريتو”، “مطعم السرايا التركي”، “كوشي باشي”.

برج الحمام:

من المطاعم اللبنانية العريقة في الرياض، يقدم الأطعمة اللبنانية التقليدية من المشويات والكبة بأنواعها والخروف المحشي وغيرها، بالإضافة إلى المقبلات والحلويات اللذيذة.

وهو من المطاعم التي حافظت على مستوى خدماتها على امتداد سنوات وجودها في الرياض، خدمة مميزة وأجواء لطيفة، ويقع في شارع التخصصي.

ويوجد أيضًا كثير من المطاعم اللبنانية والشامية في الرياض مثل: “ست الشام”، “أمونه”، “عبد الوهاب”، “البحصلي”.

 لاروستيكا:

هذا المطعم من الخيارات الممتازة لمحبي الطعام الإيطالي، تشكيلة منوعة من البيتزا والمخبوزات اللذيذة مع المقبلات الإيطالية والصلصات الفريدة،  يقع المطعم في منطقة العليا، شارع وادي الأرطاوي.

مهراجا إيست مع الشيف فينيت:

من المطاعم الهندية الراقية جدًا والمميزة في حي السليمانية، شارع الملك محمد الخامس. يقدم أطعمة هندية في جو مثالي من الديكورات المريحة والخدمة الممتازة، وهو خيار ممتاز لمحبي المأكولات الهندية.

ويمكنك الحصول على تربة مماثلة في المطاعم الآتية: “سبايسي هاوس”، “المطعم الهندي أناردانا” في الموفنبك، “مطعم ديلي الهندي”، “إليمنتس” في الفور سيزون.

مطعم المجلس الخليجي:

مقالات قد تهمك ايضا  كيف تصبح رائد أعمال؟

يتميز هذا المطعم بتقديم الوجبات الشعبية التقليدية من مختلف دول الخليج، فهناك الطعام اليمني والسعودي والكويتي وغيرها. جهود مميزة يبذلها العاملون في هذا المكان لخدمة الزبائن وتوفير أجواء من الراحة والاستمتاع. يقع المطعم في شارع الإمام عبد الله بن سعود، الشهداء.

يمكنك الحصول على تربة مماثلة في: “قصر أريز” و”الرومانسية” و”القرية النجدية” هذه المطاعم تقدم وجبات شعبية مميزة أيضًا.

ثانياً: جدة

ولمتابعينا الذين يسكنون في مدينة “جدة” أو بالقرب منها اخترنا لكم هذه المطاعم المميزة لتربة رمضانية لا تنسى.

 مطعم خيال التركي:

يقع مطعم “خيال التركي” على طريق الأمير سلطان تقاطع شارع حراء. يقدم المشويات والمقبلات التركية المميزة إضافة إلى أطباق شرقية أخرى.

ويقدم جودة طعام ممتازة وخدمة مميزة بأسعار مناسبة.

للحصول على تربة مشابهه في مطاعم المشويات: “كوشي باشي التركي”، “أطيب الزاد التركي”، “كوزين حلواني اللبناني”، “إيفيت لايف”.

أوشن باسكت:

أجواء لطيفة تُخيم على هذا المطعم مع تشكيلة فريدة جدًا من الأطعمة البحرية بأسعار مناسبة. كما يُقدم المطعم السوشي الياباني أيضًا لعشاق السوشي، ما يجعله وُجهة ممتازة لعشاق المأكولات البحرية والطعام الآسيوي. موقع المطعم في منطقة الخالدية.

نقترح عليك تجربة المطاعم البحرية التالية أيضًا: “مطعم القلزم”، “رد لوبستر”، “قدّورة”، “السقالة”، “الخيزران الأخضر”، “المحيط”.

سبيرز:

يقع المطعم في فندق ا”لإنتركونتننتال”، ولديه قائمة ثابتة تبدأ بالمقبلات المختلفة، تليها اللحوم المشوية المختلفة من غزلان ونعام وأرانب ودجاج ولحم، أُعدت جميعها بالطريقة البرازيلية، تختارين منها ما تشائين إلى حد الإشباع. تجربة غنية ومميزة لمحبي اللحوم الفريدة.

مقالات قد تهمك ايضا  أفكار وجبات سهلة وبسيطة لشهر رمضان

استوديو مصر:

من أفضل الأماكن التي تُقدم الطعام المصري على أصوله، فهو فرع لسلسة مطاعم تحمل الاسم نفسه في مصر، تجدين فيه كثيرًا من الوجبات المصرية التقليدية، بالإضافة إلى المشويات وبعض الأطباق الشرقية في جو مميز من الأصالة، يقع المطعم في شارع التحلية، خلف سنتر بوينت.

سورا:

في هذا المطعم، أنتِ تضعين نفسكِ في تجربة كورية رائعة بكل تفاصيلها. هنا الطعام الكوري والآسيوي والخدمة الراقية والمكان المميز خاصة للعائلات، فهذا هو المكان المناسب لمحبي التغيير والخروج عن المألوف.

العنوان: شارع الأمير سعود الفيصل، الروضة.

للحصول على تجربة مماثلة يمكنك زيارة المطاعم الآتية: “سورا الياباني”، “جنزاي كوم”، و”كامي”، “جولدن سوشي كلوب”.

روميرو:

مطعم مميز بوجباته المتوسطية الرائعة. هنا قائمة طعام مميزة تحوي أطعمة يونانية وأخرى إسبانية كثيرًا من الأطعمة العالمية لتناسب جميع الأذواق، مكان راقٍ جدًا بديكوراته وخدمته المميزة.

بين الحين والآخر يجب علينا منح أنفسنا بعض الرفاهية والدلال لنستطيع مواصلة مشاق الحياة الكثيرة، دعي عنك سيدتي مهمة إعداد الطعام من وقت لآخر، واستمتعي بالأجواء والمذاقات المميزة التي تستحقينها في أماكن جديدة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا