الأضرار التي قد تنتج عن إهمال وجبة السحور

0
41
الأضرار التي قد تنتج عن إهمال وجبة السحور.

وجبة السحور مهمة لفترة صيام مريحة ودون مشكلات، وهي سنة أوصى بها الرسول الكريم لما لها من فوائد جمة للصحة بشكل عام، حيث قال عليه الصلاة والسلام: “تسحروا فإن في السحور بركة”.

ولإهمال وجبة السحور أضرار على الصحة رغم أن البعض لا يدرك أهميتها ويفضل النوم على الاستيقاظ للسحور قبل الفجر، لذلك فقد قررنا أن نقدم لكم اليوم في هذا المقال الأضرار التي يمكن أن تنتج عن إهمال وجبة السحور، ونتمنى أن تنتفعوا بها.

مقالات قد تهمك ايضا  أطعمة في السحور تساعد الطفل على الصيام فترة أطول.. تعرف عليها

أولاً: الجفاف

الصيام وخاصة في فصل الصيف قد يؤدي إلى التعرض للجفاف وخصوصاً إذا لم نتناول كمية كافية من السوائل أثناء ساعات الإفطار، فالسحور يمنحك آخر فرصة لتناول الأطعمة الغنية بالماء والتي تبقى جسمك رطباً أثناء النهار.

 ثانياً: نقص الطاقة

وجبة السحور تعطيك مخزون الطاقة للقيام بأعمالك في نهار الصيام، وعدم تناولها قد يعرضك للإجهاد في وقت مبكر من النهار مما قد يعوقك عن القيام بمهامك المعتادة.

مقالات قد تهمك ايضا  افكار بسيطة لتجديد التيشرتات القديمة

ثالثاً: سوء التغذية

وجبة واحدة في اليوم غير كافية لتغطية احتياجات جسمك من العناصر الغذائية التي يحتاجها، لذلك فتناول السحور يعطيك فرصة أخرى للحصول على العناصر المهمة قبل صيام اليوم التالي.

رابعاً: كفاءة التمثيل الغذائي في الجسم

تناول الطعام يساعد على تنشيط عملية الأيض والحرق في الجسم، كلما قل عدد وجباتك في اليوم كلما قلت كفاءة التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي سوف يكون الجسم أكثر عرضة لتخزين الدهون مما سيؤدي إلى زيادة الوزن.

مقالات قد تهمك ايضا  نصائح مفيدة لتحسين الطاقة البدنية

خامساً: الإمساك

قلة الأكل تؤدى إلى اضطراب حركة الأمعاء مما قد يتسبب في الإمساك.

نتمنى أن نكون قد استطعنا تقديم المعلومة بشكل صحيح وأن تستفيدوا منها وتحرصوا على وجبة السحور من الآن فصاعداً، ورمضان كريم.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا