الأخطبوطات كائنات فضائية.. هل تصدق؟

0
31
الأخطبوطات كائنات فضائية... معقول!!

يشتهر الأخطبوط بكونه من أغرب المخلوقات في المملكة الحيوانية، ولزيادة الغموض والغرابة حول حقيقة هذا المخلوق العجيب، تأتينا دراسة جديدة لتدعي أنا لأخطبوط في الواقع ما هو إلا “كائن فضائي” !

وتشير الدراسة الغريبة التي أعدها باحثون من جامعة “Ruhuna” في سريلانكا، إلى أن الأخطبوطات قد تكون وصلت إلى الأرض لأول مرة على متن نيزك جليدي.

ويدعي هؤلاء الباحثون أن الانفجار “الكامبري” الذي حدث منذ حوالي 540 مليون سنة عندما ظهرت معظم الأنواع الحيوانية، كان نتيجة “فيروس” خارج الأرض انتقل على متن نيزك.

مقالات قد تهمك ايضا  بالصور.. فتاة تنفق 80 ألف دولار لكي تعيش في منزل باربي

ويقترح الباحثون على وجه التحديد أن تكون بيوض الأخطبوط المخصب قد انتقلت عبر النيزك، ما يعني أن الجينات الخاصة بالأخطبوطات قد جاءت من كوكب آخر.

يقول البروفيسور “كين ستيدمان”، عالم الأحياء في جامعة ولاية “بورتلاند” في حديث له مع “لايف ساينس”: “إن العديد من الادعاءات الواردة في هذه الدراسة تتجاوز الحدود، ولا تأخذ بعين الاعتبار الأدبيات الموصوفة”.

مقالات قد تهمك ايضا  كواكب "ترابيست 1" قد تكون غنيّة بالمياه

وفي استعراض للدراسة الأخيرة، أكدت “كارين مولينغ” من معهد ماكس بلانك لعلم الوراثة الجزيئية، إلى أنه لا يوجد دليل يدعم الادعاء القائل بأن الأخطبوطات “كائنات فضائية”، الأمر الذي يجعل من المستحيل أخذ هذه الدراسة على محمل الجد.

والأخطبوطات كائنات معقدة تمتلك العديد من المميزات، مثل التمويه وعيون شبيهة بالكاميرا، بالإضافة إلى جهاز عصبي معقد.

مقالات قد تهمك ايضا  قوي قلبك مع تلك الأطعمة

ولذلك فقد استشهد الباحثون في دراستهم، التي نُشرت في “Progress in Biophysics and Molecular Biology” : بهذه القدرات قائلين: “من المعقول اقتراح فكرة أن هذه الميزات تبدو مستعارة من مستقبل بعيد جداً من حيث التطور الأرضي، أو أكثر واقعية بالنسبة للكون ككل”.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا