مراجعة هاتف OnePlus 6

0
108
مراجعة هاتف OnePlus 6
  • المميزات
  • تصميم ممتاز
  • كاميرات قوية
  • واجهة الأندرويد خالية من الفوضى

 

  • العيوب
  • دقة الوضوح HD فقط
  • لا يمكن توسيع المساحة
  • سماعة واحدة بالأسفل

 

  • المواصفات الأساسية:
  • السعر: 529$
  • شاشة بدقة وضوح FHD+ وحجم 6.2 بوصة
  • معالج Snapdragon 845
  • ذاكرة عشوائية بحجم 6/8 جيجابايت
  • المساحة التخزينية 64/ 128/ 256 جيجابايت
  • كاميرتين خلفيتين بدقة 16 ميجابايت و20 ميجابايت
  • كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابايت
  • نظام التشغيل أندرويد 8.1
  • بطارية بسعة 3300 ملي أمبير/الساعة

ما هو هاتف OnePlus 6؟

KYENBUmNsWqjUzFPMWNFTQ-650-80-300x168 مراجعة هاتف OnePlus 6

يعتبر هاتف OnePlus 6 الهاتف الذكي الأكثر تميزاً بين الهواتف التي صنعتها هذه الشركة من قبل.

وذلك بفضل تصميمه الكامل من الزجاج، الشاشة كبيرة الحجم، وجود كاميرتين خلفيتين، وجود ماسح بصمة الأصابع وفتح القفل بالوجه، والمساحة التخزينية الكبيرة.

وهو يمتلك العديد من التحسينات التي تجعله أفضل من هاتف OnePlus 5T و هاتف OnePlus 5، وتقربه من أكثر الهواتف المشهورة الباهظة الثمن مثل Samsung Galaxy S9 و iPhone X.

السعر:

يبدأ سعر هاتف OnePlus 6 من 529$ للنموذج ذو أقل ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت وأقل مساحة تخزين بسعة 64 جيجابايت.

بينما يبدأ سعر النموذج ذو أكبر ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت وأكبر مساحة تخزين بسعة 256 جيجابايت من 629$، وهو يعد أغلى هواتف OnePlus سعراً.

مقالات قد تهمك ايضا  قلة المبيعات تجعل آبل تقلل إنتاج iphone X

التصميم:

FotoJet-3-300x300 مراجعة هاتف OnePlus 6

يتميز الهاتف بتصميم كامل من زجاج Gorilla Glass 5 المتين، ويأتي مع حافظة شفافة للمزيد من الحماية. وعلى الرغم من إدعاء الشركة أنها طورت من مقاومة الجهاز للمياه، إلا أنه لا يحمل شهادة IP.

يمتلك الهاتف نسبة أبعاد 155.7 × 75.4 × 7.75 ملم، مما يجعله سميك وعريض قليلاً ولكنه ليس طويلاً جداً. ومع ذلك، فإن الهاتف ثقيلاً بعض الشيء بوزن 163جم.

يوجد زر التشغيل وقفل الشاشة على جانب الهاتف، كما يوجد مدخل لبطاقتين نانو SIM تتيح اتصال 4G. وبالخلف يوجد ماسح بصمات الأصابع أسفل الكاميرات صغير الحجم ولكنه سريع.

كما يوجد بالهاتف مقبس سماعة الرأس 3.5 ملم دون الحاجة إلى محول، وسماعة واحدة فقط بالأسفل.

يتاح الهاتف في ثلاثة خيارات من الألوان على غير المعتاد وهما Mirror Black ، Midnight Black، و Silk White، مع أن خيار اللون يتوقف على سعة المساحة والذاكرة العشوائية التي تختارها.

الشاشة:

hEXW5gJX39APZW39Pc4LoR-650-80-300x168 مراجعة هاتف OnePlus 6

تعتبر الشاشة من أهم ما يميز هذا الهاتف، فهي أكبر شاشة حجماً تستخدمها الشركة في صنع الهواتف الذكية، وهي شاشة Full Optic AMOLED بحجم 6.28 بوصة ونسبة أبعاد 19:9.

مقالات قد تهمك ايضا  أيهما أسرع iphone بمعالج "كوالكوم" أم بمعالج "إنتل"؟

ولكن بالرغم من كبر حجم الشاشة، إلا أن دقة الوضوح لا تزال نفسها Full HD 2280 × 1080.

يوجد نتوء في أعلى الشاشة نتيجة تصغير الحافة بالأعلى والأسفل، وهو يحتوي على الكاميرا الأمامية، والسماعة، وإضاءة LED الخاصة بالاشعارات، وجهاز استشعار الضوء. ومع ذلك، يمكنك إلغاء ظهور النتوء بكل سهولة.

الأداء:

إن شعار هاتف OnePlus 6 هو “السرعة التي تحتاجها”، ولكي يحقق هذه السرعة يستخدم الهاتف معالج Snapdragon 845 الذي يضمن عمل الهاتف بسلاسة بدون أي تأخير أو بطء.

يعمل الهاتف بأحدث نظام تشغيل من جوجل وهو أندرويد 8.1 مع طبقة Oxygen OS فوقه.

الخبر السار لمحبي استخدام البرامج الحديثة هو أن هاتف OnePlus 6 متوافق مع Android P Beta.

الكاميرا:

3oT4yhf8mvQNBBLUb5MvZR-650-80-300x168 مراجعة هاتف OnePlus 6

يوجد بالهاتف كاميرتين خلفيتين بدقة 16 ميجابايت و20 ميجابايت ومستشعر Sony مع فتحة عدسة f/1.7، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابايت تستطيع إلتقاط صور جيدة في وضع Portrait.

كما توجد خاصية تثبيت الصور البصرية OIS التي تحسن من جودة الصور الملتقطة في الاضاءة المنخفضة وتقلل من أثر اهتزاز الكاميرا.

مقالات قد تهمك ايضا  مراجعة Samsung Galaxy Tab S4

يمتلك الهاتف خاصية تسجيل مقاطع الفيديو بالتصوير البطيء، والتي توجد لأول مرة في هواتف OnePlus، ويستطيع التقاط الصور حتى 480fps.

البطارية:

-والشحن-300x168 مراجعة هاتف OnePlus 6

يأتي الهاتف مع بطارية بسعة 3300 ملي أمبير/ الساعة، والتي يمكنها أن تجعل الهاتف يستمر في العمل لمدة يوم كامل تقريباً بشحنة واحدة.

ولكن لا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي مع الأسف، ولكنك تحصل على خاصية الشحن السريع Dash Charge.ash Charge السريع ن اللاسلكيستمر في العمل لمدة يوم كامل تقريباً بشحنة واحدة.  الأمامية، والسماعة، وإضاءة  التي يمكنها أن تملأ شحن الهاتف من 0% إلى 60% في 30 دقيقة فقط.

الرأي النهائي:

يعتبر من أفضل الهواتف التي صنعتها الشركة حتى الآن، وهو في مكانة مقاربة من الهواتف الراقية من أمثال iPhone X و Galaxy S9 بفضل الأداء السلس، والشاشة الساطعة والملونة، والتصميم الجذاب، والكاميرات الجيدة.

إذا كان بإمكانك التغاضي عن دقة وضوح الشاشة، وعدم إمكانية زيادة مساحة التخزين، وعدم وجود شهادة IP لمقاومة المياه، ووجود سماعة واحدة فقط، عندها يعتبر هاتف OnePlus 6 من الهواتف الرائدة الممتازة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا