نصائح لضبط تحلية العصائر أثناء الصيام

0
47
نصائح لضبط تحلية العصائر أثناء الصيام.

العصائر رمضان معنى ومذاق خاص فهي من طقوس المائدة الرمضانية التي تميزها عن غيرها، ومهما اختلفت أنواع العصائر، وكثرت أنواعها يظل العناب والتمر هندي والخروب والسوبيا والعرقسوس من المشروبات التي تحتل المائدة الرمضانية بلا منازع.

وعلى عكس الأمهات والجدات اللاتي يجدن ضبط مذاق السكر في العصير المعد منزلياً، فإننا لم نرث منهن هذه المهارة للأسف، ولأن ضبط مذاق السكر هو أمر هام جداً لنجاح العصير المعد في المنزل، ولا يجب الاستهانة به سنقدم لك سيدتي بعض النصائح لتتمكني من ضبط مذاق السكر أثناء الصيام.

كيف يمكننا ضبط مذاق العصائر أثناء الصيام؟

– لا تجربي إعداد نوع جديد من العصير لأول مرة أثناء الصيام، حتى وإن كانت لديكِ المقادير كاملة، فربما تحتاجين لتقليل أو زيادة المقادير عن الوصفة الأصلية لأن لكل فرد مذاقه المفضل، بالإضافة إلى أن منتجات العصائر الخام تختلف في شرائها من مكان لآخر أيضًا.

مقالات قد تهمك ايضا  تغييرات نمط الحياة تسيطر على مرض السكري

– خصصي زجاجات معينة تعلمين مقدارها لعمل العصير، وقومي بضبط التحلية بحسب كل لتر، حتى تستطيعي مضاعفة كمية السكر كلما زادت كمية العصير دون القلق من ان تقل أو تزيد، فعلى سبيل المثال إذا كانت الوصفة تقول إن اللتر يحتاج لملعقتين من السكر، وأنتِ تعدين لترين ستضيفين 4 ملاعق وهكذا.

– ويفضل التجربة في وقت غير وقت الصيام في البداية، مع الحرص على استخدام نفس حجم الزجاجات، مع ملاحظة العصائر التي تحتاج لكمية إضافية من السكر، مثل الكركديه على سبيل المثال.

مقالات قد تهمك ايضا  كيف نستغل رمضان لتطوير أبنائنا ؟

– وإذا شككتِ في مقدار التحلية فأنقصي ولا تزيدي، فإن نقصان التحلية يمكن زيادته لاحقًا بسهولة، لكن زيادتها تفسد الطعم دون حل سريع.

– استخدمي نوعًا محددًا من أنواع التحلية، فإذا كنتِ معتادة على تحلية العصائر بالعسل، فتأكدي من المقدار المناسب لكمية العصير إذا لم تكن الوصفة الأساسية مُحلاة بالعسل. الأمر نفسه في أنواع السكر سواء الخشن أو الناعم أو الأبيض أو البُني، وفي كل الأحوال من غير المستحب تحلية العصائر بنوع جديد تمامًا عليكِ خلال الصيام، فلن تتمكني من ضبطه أو تذوقه.

مقالات قد تهمك ايضا  الليمون... مزيل طبيعي للروائح الكريهة في منزلك

– يفضل استخدام مقادير ثابتة ومرقمة، وهي متوفرة في السوبر ماركت أو محلات الأدوات المنزلية.

– في حالة استخدامك للعصائر البودرة تأكدي من أنها لا تحتوي على السكر.

– ابدئي بالأنواع المتعارف عليها كقمر الدين والتمر هندي، فهي من أسهل أنواع العصائر الرمضانية.

– لا تضيفي أي محليات لعصائر الفاكهة الطبيعية، من الأفضل تقديمها طازجة دون تحلية حتى لا تفقد قيمتها الغذائية، خاصة عصير البرتقال واليوسفي، ويمكن تحلية العصائر الأخرى بالعسل أو السكر المطحون قبل التقديم بفترة قليلة.

 

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا