أطعمة في السحور تساعد الطفل على الصيام فترة أطول.. تعرف عليها

0
45
قدمي هذه الأطعمة لطفلك في السحور لفترة صيام أسهل.

من منا ليس لديه على الأقل طفل واحد في أسرته أو في محيطه يتدرب على صوم رمضان لأول مرة، إما طفلك أو طفل أحد أقاربك أو أصدقائك.

ولأن الأطفال بحاجة دائمة إلى عناصر غذائية متكاملة، فمن المهم جداً إعطائهم وجبة سحور متكاملة تعينهم على فترة الصوم الطويلة، لذلك نقدم لكم في هذا المقال، بعض الأطعمة المهمة في وجبة السحور، والتي تجعل صيام طفلكِ أسهل.

الزبادي

يعد الزبادي من أساسيات مائدة السحور الرمضانية، ولأنه أيضًا من الأطعمة، التي يحبها الأطفال فسيكون مثاليًا لطفلكِ في سحوره، فمكونات الزبادي لها مفعول قوي في إمداد جسم طفلكِ باحتياجاته من الكالسيوم.

مقالات قد تهمك ايضا  البطيخ.. 9 فوائد لتناول فاكهة الصيف

البيض المسلوق

يعد البيض المسلوق أيضًا من العناصر الغذائية، التي تعطي طفلكِ الإحساس بالشبع وتمد جسمه بالبروتين الذي يحتاجه، طوال فترة الصيام.

الفواكه

مع فصل الصيف وتعدد الفواكه الموجودة التي يحبها الأطفال، احرصي على أن تكون الفاكهة جزءًا أساسياً من سحور طفلكِ اليومي، لتمده بالسوائل التي تساعده على الصيام.

الحليب

مقالات قد تهمك ايضا  3 وصفات جديدة لطبق الفول لسحور مميز

قبل الخلود للنوم عودي طفلكِ على شرب كوب من الحليب الدافئ، الذي سيمد جسمه بمزيد من العناصر الغذائية، التي تساعده على الصيام.

الشوفان

من الأطعمة التي تعطي إحساسًا بالشبع والغنية بكثير من الفيتامينات، يمكنكِ استخدام الشوفان بالفواكه المجففة، أو إضافة الفواكه الطازجة إلى الشوفان مع الحليب والمكسرات وتقديمها لطفلكِ.

الخضروات

تعد الخضروات أيضًا من العناصر الغذائية المهمة في السحور، لاحتوائها على السوائل والفيتامينات، وخصوصًا الخضروات الورقية، مثل الخس والكابوتشا.

مقالات قد تهمك ايضا  تعلمي من دوقة كامبردج التعامل مع أطفالك

وهذه بعض النصائح الهامة حول وجبة السحور:

– يجب عليكِ تأخير وقت وجبة السحور.

– أعطي طفلكِ حبوب الإفطار، فهي تحتوي على فيتامينات متعددة تساعده على الصمود في الصيام.

– ابتعدي عن الحلويات والأطعمة المقلية واللحوم المصنعة.

– ابتعدي عن المخللات والأشياء المالحة.

– ابتعدي عن الخبز الأبيض والفينو.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا