جوجل تقدم مميزات جديدة مع قدوم شهر رمضان المبارك

0
61
جوجل تقدم مميزات جديدة مع قدوم شهر رمضان المبارك

أعلنت شركة جوجل في المؤتمر الخاص الذي عقدته في مقر دبي عن إصدار مميزات جديدة خاصة بشهر رمضان المبارك. تتمثل هذه المميزات في تطوير خوارزمية جديدة للبحث، وتطبيق قلم، وتطبيق القبلة.

تتمثل الميزة الأولى التي قدمتها شركة جوجل في خوارزمية البحث الجديدة التي تجمع جميع المعلومات المتعلقة بالشهر الفضيل في نتائج البحث.

فبمجرد أن تدخل أي كلمة متعلقة بشهر رمضان، سوف تظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بشهر رمضان في نتائج البحث بما في ذلك مواقيت الصلاة ووصفات للسحور والإفطار.

مقالات قد تهمك ايضا  أبل توظف الرئيس السابق لقسم الذكاء الاصطناعي في جوجل

أما الميزة الثانية فهي تطبيق “قلم“، وهو عبارة عن تطبيق على الويب يتيح للمستخدمين صنع تهنئة خاصة برمضان أو العيد وإرسالها كرسائل معايدة إلى أصدقائهم وأفراد عائلتهم في أي مكان في العالم.

وقد اشتركت الشركة مع تسعة فنانين محليين وخطاطين مشهورين عالمياً لابتكار أعمال فنية تدمج بين الواقع الافتراضي وفن الخط.

مقالات قد تهمك ايضا  أغرب طقوس الاحتفال بشهر رمضان المبارك

ومن بين هؤلاء الفنانين: الفنان المشهور دوليًا «إل سيد» الذي يجمع في أعماله الخط العربي العريق مع فن الجرافيتي الحديث، و«تولجا جيرجين» من تركيا الذي يتقن فن الخط والطباعة، و”وسام شوكت” الذي يُعتبر أحد روّاد فن الخط العربي عالميًا، و«ثريا سيد» التي تعدّ واحدة من أوائل الخطّاطات في باكستان.

وتكمن الميزة الثالثة في تطبيق “القبلة” الذي يسمح للمستخدمين، سواء متصلين بالانترنت أو غير متصلين، بتحديد اتجاه القبلة من موقعهم الحالي. وقد تم تحديث التطبيق بحيث يسمح لمستخدمي الأندرويد أن يضيفوا نسخة مختصرة من التطبيق على شاشات هواتفهم مباشرة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا