اصنعي عصائر رمضان في المنزل بكل سهولة

0
58

تعتبر العصائر من ضروريات رمضان، فلا تخلو أي مائدة إفطار من وجود العديد من أنواع العصائر المختلفة. حيث يفضل الصائمون شرب العصير بعد تناول التمر للتخلص من عطش الصيام في هذا الجو الحار.

وبدلاً من أن تشتري هذه العصائر من الخارج، اصنعيها بنفسك في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة. وإليكم طريقة إعداد عصائر رمضان المشهورة في المنزل بسهولة ويسر.

أولاً: الخروب:

-300x225 اصنعي عصائر رمضان في المنزل بكل سهولة

المكونات:

كوب سكر- نصف كوب خروب مجروش – 2 لتر ماء

الطريقة:

ضعي كوب السكر على النار وقلبيه حتي يتكرمل، ثم ضعي الخروب عليه وقلبيهم جيداً. اضيفي الماء واتركي الخليط على النار لمدة 20 دقيقة حتى يغلي. أزيلي الوعاء من على النار واتركيه حتى يبرد تماماً، ثم صفيه وأدخليه الثلاجة لمدة ساعة حتى يبرد وقدميه بارداً.

مقالات قد تهمك ايضا  كيف تتجنبين زيادة الوزن في عيد الفطر

ثانياً: الكركديه

-300x300 اصنعي عصائر رمضان في المنزل بكل سهولة

المكونات:

نصف كوب كركديه – 2 لتر ماء دافئ – كوب سكر

الطريقة:

في وعاء عميق ضعي الكركديه والماء الدافئ واتركيه ينقع لمدة ساعتين على الأقل. صفي الكركديه في ابريق واضيفي إليه السكر وقلبيه جيداً وقدميه بارداً.

ثالثاً: التمر الهندي:

-هندي-300x225 اصنعي عصائر رمضان في المنزل بكل سهولة

المكونات:

2 لتر ماء – نصف كوب تمر هندي أو 250جم – كوب سكر

الطريقة:

ضعي الماء على النار وأضيفي التمر والسكر وقلبيه جيداً. اتركي العصير حتي يغلي، ثم صفيه وضعيه في الثلاجة حتى يبرد تماماً وقدميه على الفطار.

مقالات قد تهمك ايضا  تعرفي على تحضيرات مستلزمات المطبخ قبل رمضان

رابعاً: السوبيا

-300x169 اصنعي عصائر رمضان في المنزل بكل سهولة

المكونات:

كوب جوز هند –  نصف كوب أرز مطحون – نصف كوب سكر –  نصف ملعقة صغيرة فانيليا – نصف ملعقة صغيرة حليب مجفف – كوب ونصف حليب ساخن – 3 كوب ماء مثلج

الطريقة:

ضعي كل المكونات الجافة مع بعضها في وعاء عميق وقلبيها جيدا،ً ثم اضيفي الحليب الساخن واضربي الخليط في الخلاط. اتركي الخليط لمدة ساعتين، ثم صفيه وضعي الماء المثلج واضربيه مرة أخرى في الخلاط. ضعي العصير في الثلاجة أو اضيفي قطع الثلج وقدميه.

خامساً: قمر الدين

-الدين-225x300 اصنعي عصائر رمضان في المنزل بكل سهولة

المكونات:

نصف لفة قمر الدين – 5 ملعقة كبيرة سكر – لتر ونصف ماء دافئ

مقالات قد تهمك ايضا  الحلوى تضر الميك اب

الطريقة:

ضعي قمر الدين في وعاء كبير واضيفي الماء الدافئ وانقعيه لمدة 3 ساعات على الأقل. ثم ضعي الخليط في الخلاط واضيفي السكر واضربيه جيداً. ضعي العصير في الثلاجة حتى يبرد وقدميه بارداً.

سادساً: العرقسوس

-300x225 اصنعي عصائر رمضان في المنزل بكل سهولة

المكونات:

كوب عرقسوس – ملعقة صغيرة بيكنج صودا –كوب ماء دافئ – 2 لتر ماء مثلج

الطريقة:

ضعي العرقسوس في وعاء عميق واضيفي البيكنج صودا والماء الدافيء وقلبيهم جيداً. اتركيه لمدة ساعتين، ثم ضعي الخليط في منشفة وضعيه في وعاء به الماء المثلج واتركيه لمدة 15 دقيقة. اعصري المنشفة وضعي العصير في ابريق وقدميه.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا