بماذا تحدثت الصحف عن الزفاف الملكي المنتظر للأمير هاري وميغان ماركل

0
52
أهم ما تحدثت عنه الصحف حول الزفاف الملكي المنتظر للأمير

تشهد بريطانيا استعدادات مكثفة قبيل حفل الزفاف الملكي المنتظر، للأمير “هاري” والممثلة الأمريكية “ميجان ماركل” والذي سيقام في قلعة “وندسور”، التي تزينت لاستقبال كبار الشخصيات والمشاهير وآلاف الصحفيين يوم السبت المقبل، لحضور حفل الزفاف، واليوم نقدم لكم اهم ما تداولته الصحف حول الزفاف الملكي.

عربة الزفاف الملكية

اختار الأمير “هاري” وخطيبته عربة ملكية بدون سقف لموكب زفافهما، حيث يستقل الأمير وعروسه الأمريكية عربة بأربع عجلات خلال جولتهما في أنحاء المدينة بعد مراسم الزفاف التي ستتم في قلعة “وندسور” مقر الملكة “إليزابيث” غربى لندن يوم السبت القادم الموافق 19 مايو، فيما قال قصر “كينزنجتون” في بيان له إن “الأمير هاري والآنسة ماركل يتوقان بشدة لهذه الرحلة القصيرة التي يأملان أن تتيح لهما التعبير عن امتنانهما لكل من تجمعوا في “وندسور” للاستمتاع بأجواء هذا اليوم الخاص”.

وسيأخذ الموكب العروسين من القلعة في جولة عبر “وندسور” قبل أن يعيدهما إلى “لونج واك” وهو طريق شهير محاط بالأشجار يقود إلى بوابات القلعة، وهناك أكثر من 100 عربة في مجموعة العربات الملكية التي تجرها الخيول بينها خمس عربات من طراز “لاندو” المكشوف، واستخدم “هاري” إحدى هذه العربات خلال زفاف شقيقه الأكبر “وليام” و”كيت ميدلتون” عام 2011.

مجسم تخيلي بمكعبات “ليجو” لحفل زفاف الأمير “هاري”

كما أعدت موظفة في “ليجو لاند”، تصميمًا تخيليًا بمجسمات “ليجو”، لحفل زفاف الأمير البريطاني، وصممت الموظفة مجسم كبير للقلعة التي ستشهد الحفل، ومجسمات أخرى للعروسين والعائلة الملكية والمدعوين.

مقالات قد تهمك ايضا  الهند تستضيف يوم البيئة العالمي 2018

ويأتي تجسيد حفل زفاف الأمير “هاري”، وخطيبته الأمريكية “ميجان ماركل” بمجسمات “ليجو”، في إطار الاهتمام المتزايد بالعرس الملكي الذي تنتظره العائلة الملكية البريطانية خلال الشهر الجاري، والذي يحظى باهتمام كبير داخل وخارج بريطانيا، حيث أنتج أحد مصانع البيرة نوعًا خاصًا على شرف حفل الزفاف، هذا إضافة إلى تصميم أنواع مبتكرة من الدعاية على الأكواب الزجاج تحمل موعد حفل الزفاف، وغيرها من الصور المستحدثة احتفاءً من الشعب البريطاني بالزفاف الملكي.

فستان زفاف العروس “ميغان ماركل”

كشفت صحيفة “ديلى مايل” البريطانية في وقت سابق أن ثوب زفاف “ميجان ماركل” خطيبة الأمير “هارى” سيكون من تصميم دار Ralph&Russo” ” وهي دار أزياء أسترالية انطلقت من العاصمة البريطانية لندن منذ حوالي 11 عاماً.

وتم تقدير ثمن الثوب بحوالي 180 ألف دولار، ومن المنتظر أن ترتديه “ميجان” خلال حفل الزفاف بحضور 600 مدعو، وأكثر من مليار مشاهد عبر شاشات التلفزة والإنترنت، وستبقى بهذا الثوب في حفل الاستقبال الذى سيقام في قصر “ويندسور” بعد حفل الزفاف، على أن تقوم “ميجان” بارتداء ثوب آخر في الحفل الخاص الذى سيقام أيضاً للمناسبة من قبل الأمير “تشارلز” على شرف العروسين، وتفيد المعلومات أن هذا الثوب سيكون من توقيع دار “Burberry” البريطانية.

مزاد علني لبيع كعك حفلات الزفاف الملكية

ومع قرب موعد الزفاف سيقام مزاد علني لبيع قطع من كعك حفلات زفاف ملكية عمرها 10 أعوام، حيث تشمل القطع شريحة من كعكة حفلة زفاف الأمير “تشارلز” ولى عهد بريطانيا والأميرة الراحلة “ديانا”، وحفلة الأمير “ويليام” و”كيت ميدلتون”، إذ تشير التوقعات أن القطعة الواحدة ستباع بمئات وربما آلاف الدولارات، باعتبارها تذكارات.

مقالات قد تهمك ايضا  مشكلة جديدة في apple watch!

وقام مخبز “جورج تاون كيك” باستغلال الزفاف الملكي للأمير “هاري” وخطيبته “ميجان ماركل”، وصنع الكعك التذكاري لبيعه بمناسبة الزفاف البريطاني، حيث وضع على جزء الكعك الأبيض علم بريطانيا، بينما وضع على الجزء الآخر من الكعك الحروف الأولى للعروسين.

الزفاف الملكي يهدد الكهرباء في بريطانيا

في سياق متصل، قال مسئولو الشبكة الوطنية للطاقة في بريطانيا، إنه من المتوقع أن يؤدى حفل زفاف ا”لأمير هاري” و”ميجان ماركل”، لزيادة كبيرة في الطلب على الكهرباء مع متابعة الملايين للحفل على شاشات التلفزيون واستخدام الغلايات الكهربائية بكثافة.

وقالت المتحدثة باسم الهيئة الوطنية التي تدير شبكة الكهرباء في بريطانيا في رسالة بالبريد الإلكتروني تحدث ظاهرة الاستخدام المكثف للتلفزيون ونرى زيادة في الطلب على (الكهرباء) عند بث مراحل مهمة من حدث ما.

وفى يوم الحفل، من المتوقع أن تبلغ أعلى زيادة في الطلب إلى 1200 ميجاوات، فور انتهاء مراسم الزفاف، مع تشغيل نحو 480 ألف غلاية كهربية في نفس الوقت، لكن من غير المتوقع أن يتسبب ذلك في مشكلة بشبكة الكهرباء.

هدايا “ميجان ماركل” الأولى

مقالات قد تهمك ايضا  كيف تربي العائلات الملكية أطفالها ؟

وبالنسبة لهدية “ميجان” الأولى بمناسبة زفافها، فكانت من مواطن “فنلندى” أهداها ملابس للطهي، وقد تعتبر هذه الهدية معنوية للغاية، إذ أن “ماركل” والأمير “هاري” كانا يقضيان أول أيام علاقتهما في المنزل، ويطهيان الطعام معاً، حتى أن الأمير “هاري” تقدم وطلب يد “ماركل” بينما كان الثنائي يقوم بتحضير طبق دجاج مشوي، حيث وضع خاتم الخطبة داخل الدجاجة.

الزفاف الملكي ينعش الاقتصاد البريطاني

من ناحية أخرى، تتوقع شركة “براند فاينانس” للاستشارات المالية، أن يجنى الاقتصاد البريطاني مليار جنيه إسترليني (4.‏1 مليار دولار) خلال عام 2018، نتيجة الاحتفالات المرتبطة بهذا الزواج.

ومن المتوقع أن تبلغ عائدات السياحة 300 مليون جنيه إسترليني، بينما يتوقع أن تبلغ عائدات التغطية الإعلامية للزواج وحقوق بث الصور والبرامج التليفزيونية 300 مليون جنيه استرليني أخرى، إلى جانب مكاسب الدعاية الكلية لبريطانيا.

ويمكن أيضاً إنفاق 250 مليون جنيه استرليني أخرى على الحفلات والأنشطة الترفيهية الخاصة بالأفراد المصاحبة لهذه المناسبة، وذلك وفقاً لتوقعات شركة “براند فاينانس”. حيث نجحت “ماركل” خلال أشهر قليلة في سحر الجمهور البريطاني، وأصبح هناك ما يسمى “تأثير ميغان” المماثل “لتأثير كيت” الذي أحدثته دوقة كامبريدج، فالملابس التي ترتديها “ماركل” ستباع بسرعة، وهذه الظاهرة يمكن أن تولّد ما يصل إلى 150 مليون جنيه إسترليني تضاف إلى الاقتصاد البريطاني، وأخيراً، فإن حصيلة الهدايا التذكارية يمكن أن تبلغ 50 مليوناً أخرى.

 

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا