توقف أكبر مصنع لإنتاج الإيثانول في بريطانيا

0
85
مصنع فيفر جو
مصنع فيفر جو

توقف أكبر مصنع للإيثانول في المملكة المتحدة عن الإنتاج في مصنعه شرق “يوركشاير”، ووجه اللوم إلى الحكومة في “عدم إتخاذ إجراء”، وقالت شركة “فيفيرجو فويلز”: أنه لم يكن هناك أي ضمانات على إستئناف الإنتاج في منشأة هال،

وأضاف أن الخسائر ارتفعت بسبب تأخر الحكومة في جعل شركات البترول تستخدم 10٪ من الإيثانول الحيوي في البنزين، وقالت وزارة النقل أنها “على الطريق الصحيح” لمضاعفة إمدادات الوقود الحيوي بحلول عام 2020.

مقالات قد تهمك ايضا  انتعاش سوق الأعمال الفنية بالعالم

والإيثانول هو وقود نقل متجدد يتم خلطه مع البنزين لخفض إنبعاثات الكربون، وهو مصنوع من المواد العضوية بما في ذلك السكر والذرة أو القمح كما هو الحال في “فيفر جو”.

وقال “مارك شيسوورث” العضو المنتدب لشركة “فيفيرجو” لبرنامج “توداي” أن الآلاف من الناس قد يتأثرون بالتوقف: “بالنسبة لـ 150 من العمال المهرة على ضفاف “همبر” و3000 شخص ندعمهم عبر سلسلة التوريد، وكثير منهم من المزارعون في المملكة المتحدة، فإن هذا التوقف مقلق جداً بالنسبة للأعمال التجارية”.

مقالات قد تهمك ايضا  افتتاح أكبر حقل للغاز الطبيعي في البحر المتوسط 

والبنزين الذي يباع في المملكة المتحدة يحتوي على حوالي 5٪ من الإيثانول الحيوي، الذي يقول “فيفيرجو” أن ناتج تقليل إنبعاثات الكربون بفضله يعادل أخذ 180،000 سيارة من الطريق، وقد دعت شركة “فيفيرجو” الحكومة لزيادة كمية الإيثانول الحيوي في البنزين إلى 10٪ عن طريق إدخال وقود يسمى E10.

وقالت الشركة أن ذلك يعني تقليل في الإنبعاثات يعادل أخذ 700،000 سيارة من الطريق، وأضافت أنها استثمرت بكثافة فى مصنع “هال”، ويتوقع أن يقوم الوزراء بوضع قواعد جديدة تجبر شركات البترول على زيادة نسبة الإيثانول الحيوي فى البنزين، غير أن التقرير قال أن التأخير في فرض هذه القاعدة كان يعنى أن خسائر “فيفرجو” ازدادت، مما يعنى “أنه من المنطقي” وقف الإنتاج.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا