علماء يخترعون آلة جديدة للسيطرة على الأحلام

0
33
العلماء يخترعون آلة جديدة للسيطرة على الأحلام.

تمكن العلماء من ابتكار آلة جديدة  تتيح للأشخاص إمكانية التحكم بأحلامهم أثناء النوم، وذلك عبر استغلال مرحلة تعرف باسم “Hypnagogia”.

ويعتمد الجهاز الذي أطلق عليه اسم “Dormed Dormio”، على هذه المرحلة التي تحدث في لحظة ما بين النوم والاستيقاظ، وهي الفترة التي من المرجح أن تتذكر فيها أحلامك.

ويأمل العلماء أن تساعد عملية السيطرة على الأحلام في الحالة “شبه الشفافة” الناس على تنشيط التفكير الإبداعي.

مقالات قد تهمك ايضا  جوجل تبدأ ببيع كاميرا "كليبس" المميزة

-يخترعون-آلة-جديدة-للسيطرة-على-الأحلام.-300x191 علماء يخترعون آلة جديدة للسيطرة على الأحلام

ويتكون الجهاز، الذي طُور من قبل الباحثين في مختبر MIT Media”” بقيادة الأستاذ “آدم هورويترز”، من جزأين: قفاز يرتديه المستخدم، وروبوت متحدث بجانب السرير للتأثير على أفكار الشخص. ويوجد مستشعرات في كف القفازات تراقب الشخص النائم وترصد أفكاره، وذلك من خلال إغلاق يد المستخدم للضغط على المستشعرات.

وفي الوقت الذي تكتشف فيه المستشعرات أن الشخص يغرق في النوم إلى جانب تغير أنماط الموجات الدماغية، فإن الروبوت سيصدر ضوضاء معينة.

مقالات قد تهمك ايضا  واتساب تختبر حلًا نهائيًا لإيقاف أي إزعاج لمستخدميها

ووجد العلماء أنه إذا كانت الضوضاء المستخدمة لإيقاظ الشخص، تستخدم نوعاً من الكلمات مثل “كلب” أو “مطرقة”، فإن الحلم سيدمج هذه الأشياء.

وقد قام العلماء في معهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا بإبقاء 8 مشاركين في مرحلة “Hypnagogia” لأطول فترة ممكنة. وقد أظهرت النتائج أن جميع المشاركين “يتذكرون ويتحدثون عن رؤية الكلمة الفورية أثناء حالة الحلم”.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا