التطبيقات البنكية غير آمنة

0
136
التطبيقات البنكية غير آمنه
التطبيقات البنكية غير آمنه

اكتشف علماء بريطانيون ثغرة في نظام التطبيقات المصرفية بالهواتف الذكية مما يجعل بيانات حساباتهم المصرفية عرضة للإختراق، كما أجرى العلماء تحليلاً لتطبيقات بعض البنوك البريطانية الشهيرة، ووجدوا أن من الممكن إختراقها خاصةً إذا ما كانوا يستخدمون نفس شبكة “الواي فاي” التي يستخدمها القراصنة.

ولم يتمكن العلماء حتى الآن من معرفة ما إذا كان الإختراق ناجم عن خلل في تحديث تطبيقات البنوك، أم في شبكة الربط الإلكترونية. وكانوا قد تمكنوا من رصد إختراق عن طريق شبكة الإنترنت نفسها التي يستخدمها عملاء البنوك، حيث تمت سرقة بيانات المستخدم ، بما في ذلك اسمه وكلمة المرور ورمزه السري.

مقالات قد تهمك ايضا  جديد oppo.. هاتف يشحن بطاريته في 15 دقيقة

وتعتبر شبكة الربط بين البنوك، والمعتمدة أصلاً على الإنترنت، واحدة من أضعف النقاط، التي يمكن للقراصنة النفاذ من خلالها إلى تطبيقات العديد من البنوك، كما يعتمد قراصنة الإنترنت على آلية “تصيد المستخدمين” عبر شبكات الإنترنت العادية واللاسلكية في الأماكن العامة، التي لا تحظى بدرجات أمان عالية.

ويعمل الباحثون مع عدد من البنوك البريطانية حالياً، بالتعاون مع المركز الوطني للأمن الإلكتروني، من أجل سد هذه الثغرات وتعزيز البنية الأمنية للتطبيقات المصرفية على الهواتف الذكية.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا