كيف تشركين زوجك في العناية بأبنائكم؟

0
28
كيف تشركين زوجك في العناية بأبنائكم؟

نحن كأمهات لدينا الكثير من الأعباء والمهام  خاصة خلال المراحل الأولى من عمر الطفل، من الرضاعة وتغيير الحفاضات والعناية بالطفل والسهر وغيرها من مهام الأمومة التي لا تعد ولا تحصى إلى جانب مسؤولياتك المنزلية والزوجية.

ولكن مع بلوغ الطفل  سن المدرسة، يجب على الأب أن يشارك بصورة أكثر فاعلية في رعاية أبنائه، فمن ناحية هو قادر الآن على القيام بمهام متعددة لأولاده، ومن ناحية أخرى مشاركته شيء هام لشعوره بأنه له دوراً في حياتهم، ولأننا نقدر ذلك سنقدم لك بعض المهام التي يستطيع الأب القيام بها لأولاده في سن المدرسة.

مقالات قد تهمك ايضا  نصائح للطلاب لعام دراسي موفق

1- شراء الاحتياجات المختلفة:

شراء الاحتياجات سواء المنزلية أو تلك الخاصة بالمدرسة أو بالطفل نفسه عامة من المهام التي يستطيع الأب تحملها بالكامل، وتزيد فائدتها لو كانت بالمشاركة مع الصغير، فالخروج معًا وحيدين دونك سيوطد العلاقة بينهما بالتأكيد.

2- المذاكرة:

من قال إن المذاكرة وأداء الواجبات المدرسية هي من مهام الأم وحدها، خاصة إذا كان لديكِ أكثر من طفل، ولإشراك الأب في هذه المهمة قومي بإيكال أمر المواد التي هو ماهر بها إليه، بينما تقومين أنت بتولي أمر المواد الأخرى.

مقالات قد تهمك ايضا  الحوت الأزرق يتسبب في انتحار طفل في السعودية

3- الذهاب للتمارين الرياضية:

العديد من الأطفال يذهبون لأداء التمارين المختلفة في النوادي الرياضية بصورة أسبوعية، وإذا كان أولادك ممن يمارسون التمارين الرياضية بشكل دوري فغن هذه المهمة مناسبة تمامًا للأب، فهي ستوطد علاقته بالصغار، بينما يصبح لديكِ وقت فراغ  للقيام بمهامك الأخرى.

4- قراءة قصة ما قبل النوم:

شجعي أولادك منذ الطفولة على الاستماع لقصة ما قبل النوم، ودعي هذه القصة تصبح واحدة من خطوات روتين النوم الخاص بهم، ويمكن للأب المشاركة في سرد القصص وتصبح تلك جلسة عائلية حميمة بصورة يومية.

مقالات قد تهمك ايضا  كيف ندير كافية أو مطعم؟

5- الاستعداد للمدرسة:

في كل منزل روتين صباحي للاستعداد للمدرسة، ما بين إعداد الإفطار وإلباس الصغار ملابسهم والتأكد من أنهم لم ينسوا أيًّا من أغراضهم وهكذا، وفي النهاية إنزالهم إلى الحافلة المدرسية، ليس عليك أن  تقومي بكل هذه المهام وحدك، فالأب يمكنه أن يشارك بجزء منها مثل إنزالهم إلى الحافلة ومساعدتهم في ارتداء ملابسهم بينما تعدين الفطور.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا