تخلصي من الفوضى والكراكيب في خطوتين

0
46
تخلصي من الفوضى والكراكيب في خطوتين

كثيراً ما نتعلق بأشيائنا القديمة دون داعي, مثل الاحتفاظ بقطعة أثاث قديمة غير مستخدمة لأنك فقط متعلق بها ولا تستطيع الاستغناء عنها، أو الملابس القديمة التي لا ترتديها والكثير الكثير من الأشياء التي تملأ منازلنا بحجة أننا مرتبطون بها عاطفياً أو قد نحتاجها يوماً ما، وفي النهاية نحن دوماً نتذمر من الفوضى والكراكيب التي تملأ المنزل.

ولكي نتخلص من الفوضى والكراكيب، عليك أولاً وقبل كل شيء حذف جملة قد نحتاجه فيما بعد من قاموسك، فما دمت لم تحتاجيه لسنة كاملة إذن فأنت لست بحاجة إليه، ولا تتمسكي بأي شيء بحجة أنك تحبينه بل اقتني قطعة جديدة تكون محببة إلى قلبك بدلاً من احتفاظك بقطعة قديمة وبالية تفقد منزلك رونقه وجاذبيته.

مقالات قد تهمك ايضا  كيف تخففين من عبء شراء مستلزمات المدرسة؟

بعض النصائح للتخلص من الكراكيب:

1-  توقفي عن شراء الكراكيب

لكي تتخلصي من الكراكيب والفوضى عليك أولاً التوقف عن شراء الأشياء التي لا تحتاجين إليها، لذلك وعند ذهابك للتسوق حضري قائمة بالأشياء التي تحتاجين إليها، فذلك من شأنه أن يرتب أفكارك وبالتالي لن تشتري شيئاً لا تحتاجين إليه.

إذا شرعت في شراء أي قطعة توقفي أولاً واسألي نفسك إذا كنت تحتاجين إليها أم لا؟ أو إذا كان لديك بديل عنها في المنزل وما إذا كانت تقوم بالمهمة بشكل أفضل وأنك على استعداد للاستغناء عن القطعة القديمة؟

مقالات قد تهمك ايضا  خد فكرة.. شركة Lenovo

وهل هناك مكان مناسب لهذه القطعة أم أن عليك اختيار مكان جديد لها ما سيزيد من ازدحام المنزل وبالتالي الفوضى من حولك.

2- تخلصي من الفوضى القديمة

التخلص من الكراكيب ليس بالأمر السهل، لذلك عليك عمل خطة للتخلص من الأشياء التي لا تحتاجين إليها، ولكي لا تفقدي حماسك بسرعة بسبب الفوضى، قومي بترتيب كل جزء على حدى وفي يوم منفصل إلى جانب أعمالك المنزلية المعتادة، مثلاُ اليوم خزانة الملابس، غداً خزانة المطبخ وبعد غد أدراج غرفة الطعام وهكذا إلى أن تنتهي.

مقالات قد تهمك ايضا  سفاري عيد الأضحى

وإذا كان هناك بعض الأشياء أو الملابس التي لا تزال بحالة جيدة ولكنك لم تعودي بحاجة إليها، قومي بتقسيمها بحسب النوع ثم قومي بوضعها في صندوق وقومي بإرسالها إلى أحد الجمعيات الخيرية.

في النهاية فإن التخلص من الفوضى في منزلك من شأنه إضفاء الراحة النفسية، إلى جانب التخلص من الطاقة السلبية التي تتسبب بها الكراكيب والفوضى من حولك.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا