مايكروسوفت تدعم مترجمها الفوري بمميزات الذكاء الاصطناعي

0
40

قامت شركة “مايكروسوفت” مؤخراً بإدخال  دعم مميزات الذكاء الاصطناعي إلى تطبيق الترجمة الفورية التابع لها “Microsoft Translator”، وذلك على غرار العديد من تطبيقات الترجمة الحديثة.

وقد قامت “مايكروسوفت” بهذه الخطوة  ليس فقط لمجاراة التكنولوجيا الحديثة وإنما أيضاً بهدف فك رموز العبارات المختلفة، بالإضافة إلى إصدار الشركة حزم لبعض اللغات المختلفة التي يمكنها أن تعمل في وضعية عدم الاتصال بالإنترنت.

مقالات قد تهمك ايضا  شارب تعد بهاتف يفوق التوقعات

وهذه الخاصية متاحة لكل من أنظمة “آندرويد” و”iOS” و “Amazon Fire”، التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ليتمكن المستخدمون من ترجمة النصوص المختلفة في أي وقت دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

-تدم-272x300 مايكروسوفت تدعم مترجمها الفوري بمميزات الذكاء الاصطناعي

يجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة كانت متاحة من قبل على عدد قليل من هواتف “آندرويد” المزودة بالذكاء الاصطناعي، إلا أن شركة “مايكروسوفت” قامت بتحسين التقنيات لكي تعمل على معظم معالجات الهواتف الحديثة المختلفة، الأمر الذي يجعل من السهل على المستخدمين الترجمة في أي وقت ومكان. بحسب ما نشر موقع “engadget” الأمريكي.

مقالات قد تهمك ايضا  طريقة جديدة لاكتشاف البكتريا في الغذاء والماء

ويضم برنامج الترجمة من “مايكروسوفت” حزم ترجمة للعديد من لغات العالم، غير أن الشركة تعتزم إضافة مزيد من اللغات في المستقبل، بالإضافة إلى إمكانية دعم نظام ويندوز أيضاً.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا