قولي وداعا للزجاج المطفي ومرحبا بالزجاج اللامع

0
39
قولي وداعاً للزجاج المطفي ومرحباً بالزجاج اللامع.

من أكثر الأشياء التي تضفي على  منزلك تألقاً وتتناسب مع جميع أنواع الديكور “المرايا”، إلا أنها أيضاً من أكثر الأشياء التي تتجمع عليها آثار الأيدي والأتربة في المنزل وكذلك “الزجاج”، والتي سرعان ما تصبح ملطخة.

ولكي تحتفظ بجمالها فهي بحاجة إلى التنظيف المستمر للحفاظ على نظافتهما ولمعانهما طوال الوقت، وتختلف طرق  تنظيف الزجاج والمرايا والأدوات المستخدمة فيه من سيدة لأخرى فلكل سيدة طريقتها الخاصة، ولأننا نحرص دائماً على تقديم كل ما يساعدك لكي تصبحي مميزة، فسوف نقدم لك بعض الطرق السهلة لتنظيف المرايا والزجاج دون جهد أو تعب.

1- سلك الألومنيوم:

يمكنك استخدام سلك الألومنيوم فقط دون استخدام الماء أو أي مواد أخرى في تلميع الزجاج والمرايا بعد إزالة الأتربة، وستفاجئين بنتيجة مذهلة وسحرية.

ويعمل سلك الألومنيوم على تنظيف وتلميع الزجاج والمرايا دون أن يترك أي أثر أو علامات على الزجاج وسيصبح كالجديد في دقائق معدودة.

مقالات قد تهمك ايضا  مظاهر عيد الفطر بإندونيسيا

2- ورق الجرائد:

أحضري ورقة من صحيفة غير ملونة (ورقة جرائد عادية) وقومي بتجعيدها وامسحي بها، حيث إن احتكاك الورقة الجافة يساعد على إزالة الأوساخ السطحية، ثم رطبي ورقة جرائد أخرى بالماء الدافئ ونظفي بها السطح الزجاجي وقومي بتغيير الورقة عند الحاجة.

3- الخل:

يعتبر الخل من الأحماض القوية التي تعمل على تفتيت الرواسب المعدنية، لذلك فهو من أفضل المواد المستخدمة في تلميع وتنظيف الزجاج والمرايا، اخلطي كمية قليلة من عصير الليمون مع حوالي نصف كوب من الخل لزيادة الفاعلية وللاستمتاع برائحة الليمون المنعش، حيث أن الليمون من الأحماض أيضًا ولديه نفس تأثير الخل.

قومي برش الخليط على الزجاج واتركيه من 5 إلى 10 دقائق ثم امسحي الزجاج بقطعة قماش نظيفة وجافة خالية من الوبر أو بمنشفة ورقية.

مقالات قد تهمك ايضا  ما هي الشروط الواجب توافرها في الأضحية

4- عجينة الخل الأبيض وصودا الخبز:

أضيفي كمية مناسبة من الخل الأبيض إلى كمية من صودا الخبز حتى تتكون لديك عجينة، ثم ضعي هذه العجينة على السطح الزجاجي بأكمله، واتركيها لبضع دقائق قبل مسحها بقطعة من القماش النظيف أو استخدمي ورق الجرائد.

5- الشاي:

للشاي قدرة فعالة في تلميع المرايا والزجاج، لذلك إذا كنت ممن يستخدمون أكياس الشاي فيمكنك استخدامها في تلميع الزجاج والمرايا، ضعي أكياس الشاي في الماء المغلي واتركيها حتى تبرد تمامًا، ثم اغمسي قطعة من القماش القطني في السائل وامسحي بها المرايا، واستخدمي قطعة قماش أخرى للتجفيف والتلميع، ولا تقلقي فلن يترك الشاي أي أثر على المرايا وستحصلين على مرايا لامعة كالجديدة.

كانت هذه بعض المواد المتوفرة في منزلك والتي ستمنحك نتيجة مذهلة في تلميع الأسطح الزجاجية والمرايا، والآن نقدم لك بعض النصائح العامة في تنظيف وتلميع المرايا والزجاج:

مقالات قد تهمك ايضا  أطعمة تساعد على علاج احتقان الجيوب الأنفية

– ابتعدي عن استخدام منظفات الزجاج التجارية التي تحتوي على الأحماض أو القلويات، واستخدمي بدلاً منها المنظفات التي تحتوي على الأمونيا.

– امسحي الزجاج قبل البدء في عملية التنظيف بقطعة من القماش الناعم، حتي تزيلي الأوساخ والغبار قدر الإمكان.

– تخلصي من البخار المتكون على المرايا عند الاستحمام، بفتح الماء البارد لوقت قصير قبل فتح الماء الساخن

– استخدمي الماء المقطر في التنظيف، فضلاً عن استخدام ماء الصنبور بشكل مباشر على الزجاج.

ومن المهم بالطبع أن تحرصي على تنظيف الزجاج والمرايا وتلميعهما باستمرار حتى لا يرهقك تنظيفها فيما بعد، وباتباع هذه النصائح ستحصلين على زجاج لامع ونظيف طوال الوقت.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا