أنشطة يمكن لطفلك في عمر السنة ممارستها وحده

0
46
أنشطة يمكن لطفلك في عمر السنة ممارستها وحده.

تعد العناية بطفل في عمر العام أمرًا صعبًا، خاصةً إذا كان صغيرك يصر على وجودك إلى جواره طوال الوقت، ما يجعلك تشعرين بالإرهاق والتعب الدائم, ولا تجدين وقتاً لممارسة هواياتك أو القيام بمهامك المنزلية، ولكن الحل بسيط عزيزتي فكل ما عليك هو البحث عن أنشطة تصلح لتسليته دون الحاجة لجلوسك معه.

واليوم نقدم لك عزيزتي مجموعة من الأنشطة التي ستساعدك في تسلية صغيرك دون الحاجة لوجودك إلى جانبه، كما أنها ستساعد أيضاً على تحسين مهاراته:

1- دعيه يلعب بأدوات المطبخ:

اجمعي أدوات المطبخ، وخاصة الأواني المعدنية الغير قابلة للكسر مع الملاعق لعمل مجموعة من الآلات الموسيقية الإيقاعية لطفلك، ودعيه يلعب بها بينما تقومين بمهامك المنزلية، وسوف يسعد كثيراً بسماع الأصوات التي تصدر عنها، وباستخدامه أدواتك أيضاً.

مقالات قد تهمك ايضا  أطفالنا مستقبلنا.. شعار اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال 2018

2- اللعب بالكرات البلاستيكية الصغيرة:

قدمي لصغيرك مجموعة من الكرات البلاستيكية الملونة خفيفة الوزن  وصغيرة الحجم وقدميها لصغيرك، وسوف يستمتع بدحرجتها أمامه واللعب بها لبعض الوقت.

3- اللعب بالمرآة الغير قابلة للكسر:

يحب الأطفال النظر لأنفسهم في المرآة لذلك فإن تقديم مرآة لطفلك ليلعب بها سيكون أمراً ممتعاً له، كما أن هناك مرايا مصنوعة من الورق اللامع المصقول مخصصة للأطفال وغير قابلة للكسر ستكون آمنة على طفلك.

4- قدمي له القصص الملونة المناسبة لعمره:

مقالات قد تهمك ايضا  كيفية الحفاظ على الخضروات طازجة لأطول وقت ممكن

هناك العديد من الكتب المصنوعة من القماش أو الورق المقوى تحتوي على صور ملونة و أشكال بارزة أو تصدر أصواتاً، ستكون مثيرة ومسلية لصغيرك ويمكن أن تشغله لبعض الوقت.

5- إدخال الألعاب أو الكرات في علبة المناديل:

أحضري علبة مناديل فارغة ومجموعة من الألعاب الصغيرة أو الكرات التي يصلح حجمها لتدخل في العلبة ودعيه يستمتع بمحاولة إدخالها وإخراجها.

6- بتمزيق الأوراق:

يحب الصغار تقطيع الأوراق كثيراً، وبدلاً من أن يمزق صغيرك أوراقك المهمة، إمنحيه بعض الأوراق الغير هامة بالطبع، واتركي له فرصة تمزيقها كما يحلو له.

7– اصنعي له بيتًا:

مقالات قد تهمك ايضا  أفضل 10 مطارات في العالم لعام 2018

تحتاجين لخيمة ألعاب من التي تباع في المتاجر أو يمكنك صنع واحدة من ملاءات السرير، وسيحب طفلك كثيراً فكرة أن يكون له بيت خاص به وبألعابه.

لا تقتصر فوائد اللعب فقط على منحك بعض الوقت لنفسك ولمهامك المنزلية لكنها أيضاً تساعد على تنمية مهارات طفلك الاستكشافية، بالإضافة إلى تنمية حس الاستقلال لديه و تعليمه الاعتماد على النفس، فاحرصي على أن تمنحيه وقتاً للعب بمفرده من وقت لآخر.

اترك رد