“أمازون” تطلق متصفحاً خفيفاً خاصاً بها

0
47
أمازون تطلق متصفحاً خفيفاً خاصاً بها.

أطلقت شركة “أمازون” التي يمتلكها رجل الأعمال الشهير “جيف بيزوس” مؤخراً تطبيق متصفح إنترنت جديد خاص بها على منصة “أندرويد”, يعرف باسم “Internet: fast, lite, and private”، فهل ينوي “بيزوس” اقتحام عالم التكنولوجيا، خاصة بعد إطلاق متاجره الذكية.

والتطبيق متوفر على متجر “بلاي ستور” ما يجعل من السهل لمستخدمي منصة “جوجل” تحميله، خاصة وأنه لا يطلب أذونات إضافية أو يجمع بيانات خاصة كغيره من المتصفحات الأخرى، باللإضافة إلى أنه يحظر متتبعي المواقع.

مقالات قد تهمك ايضا  فيس بوك وجوجل يشكلون تحالف لمحاربة إدمان التكنولوجيا

ويندرج متصفح “أمازون” الجديدة ضمن فئة lite”” في  تطبيقات “أندرويد”، حيث لا تتجاوز مساحته الـ 2ميجا بايت، على خلاف بعض تطبيقات التصفح الأخرى مثل “جوجل كروم” الذي تبلغ مساحته 21 ميجا بايت، و”فاير فوكس” الذي تبلغ مساحته 1,9 ميجا بايت، بينما يعمل متصفح “أمازون” الجديد على نظام تشغيل “أندرويد 5,0” والأنظمة الأحدث، غير أنه ليس متاحاً حتى الآن سوى في الهند.

مقالات قد تهمك ايضا  واتس آب لا يعمل عند أغلب مستخدميه بالهند

ويعد هذا التطبيق من التطبيقات الخفيفة التي تطلقها الشركات بحجم أقل في محاولة منها لتوفير باقة الإنترنت وموارد الجهاز لمساعدة المستخدمين، خاصة أولئك الذين يمتلكون هواتف ذات مواصفات منخفضة، أولا يمتلكون اتصال إنترنت قوي، ومن المنتظر أن تطلق الشركة تطبيقها الجديد للمستخدمين في باقي دول العالم قريباً.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا