حديقة “كويكنهوف” الهولندية تستقبل زوارها بـ”رومانسية الزهور”

0
72
حديقة

تعد حديقة “كويكنهوف” الهولندية التي تقع بالقرب من “أمستردام” إحدى أكبر وأجمل حدائق “التوليب” بالعالم، حيث تحتوي على ما يقارب سبعة ملايين زهرة وأكثر من مئة نوع من الزنبق وعدد يصل إلى أربعة ونصف مليون زهرة وأكثر من 2500 شجرة، وتستقبل الحديقة زوّارها هذا العام بشعار “رومانسية الزهور”.

وقد فتحت الحديقة الواقعة في مدينة “ليسه” الهولندية أبوابها للسياح بحلة جديدة وجمال رائع يتجسّد في الزهور وبالأخص  أزهار “التوليب”، بعد استعدادات استمرت لعدة شهور.

مقالات قد تهمك ايضا  بالفيديو.. رئيس وزراء هولندا ينظف الأرض بعد سقوط قهوته

وتفتتح “كويكنهوف” أبوابها للزوار من أواخر شهر مارس إلى منتصف مايو، حيث تنشط  في شهري أبريل ومايو من كل عام، وذلك بسبب قصر عمر أزهار “التوليب”.

ويبلغ إجمالي عدد زوارها حوالي 60 مليون زائر من جميع أنحاء العالم، ومن المنتظر أن يزور الحديقة خلال موسم 2018، مليون و400 ألف شخص من 100 دولة للاستمتاع بمشاهدة الزهور.

وتحتضن الحديقة خلال الموسم الجاري  حوالي7 ملايين “زهرة” معظمها من “التوليب”، مزروعة على مساحة تُقدر بـ 32 هكتارًا.

مقالات قد تهمك ايضا  لماذا لا يجب عليك معاقبة طفلك بالضرب

-كويكنهوف-الهولندية1-300x200 حديقة "كويكنهوف" الهولندية تستقبل زوارها بـ"رومانسية الزهور"

حديقة “كويكنهوف”

تبلغ مساحة “كويكنهوف” 320 ألف متر مربع، وتضم 280 مقعداً و15 نافورة مزينة بزخارف تراثية فريدة من نوعها، وتتوسط الحديقة مجموعة من البحيرات تحتوي على 32 جسراً وتجوبها قوارب صغيرة تنقل الزائرين في أرجاء الحديقة, كما يسبح بها أنواع فريدة من البط الأبيض.

وتوجد بالحديقة أيضاً طاحونة هواء والعديد من المطاعم ومحلات بيع الهدايا والورود والعطور الفاخرة وقطار مزين بالورود.

مقالات قد تهمك ايضا  تناول الأطعمة الحارة في الصيف يشعرك بالانتعاش

4حديقة-كويكنهوف-الهولندية-300x198 حديقة "كويكنهوف" الهولندية تستقبل زوارها بـ"رومانسية الزهور"

معنى كلمة “كيوكينهوف”  

كلمة “كيوكينهوف” تعني باللغة الهولندية حديقة المطبخ، والسبب في هذه التسمية أن إحدى الكونتيسات من القرن الخامس عشر كانت تزرع هذه الأرض المجاورة لقلعتها بالأعشاب والخضراوات.

وفي عام 1949 قررت مجموعة من مزارعي ومصدري الأزهار في هولندا إقامة معرض لتوسيع الأزهار فيها وجعلوا من هذه الحديقة مقرّاً لكل حدث يتعلق بالزهور.

 

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا