النفط يرتفع مدعوماً بانخفاض المخزون الأمريكي

0
32
النفط يرتفع مدعوماً بانخفاض المخزون الأمريكي.

ارتفع سعر برميل النفط خلال تعاملات اليوم إلى أعلى مستوى له منذ نهاية 2014 مدفوعاً بتراجع مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة.

حيث ارتفع خام القياس العالمي مزيج “برنت” بنسبة 0,5% مقارنة مع الإغلاق السابق بالغاً مستوى 7,85 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:44 بتوقيت غرينيتش، مسجلاً بذلك أعلى سعر له منذ 26 نوفمبر 2014.

فيما صعد خام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي في العقود الآجلة بنسبة 0,41% إلى 68,75 دولار للبرميل، وهو أعلى سعر له منذ الأول من ديسمبر 2014.

مقالات قد تهمك ايضا  فيس بوك يمكنه التنبؤ بالزواج وأعياد الميلاد والموت

وشكل الهبوط الكبير الغير متوقع في المخزونات الأمريكية من الخام والوقود الأسبوع الماضي، في ارتفاع أسعار النفط وفقاً لما أظهرته بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، حيث انخفضت مخزونات الخام بواقع 1,1 مليون برميل.

يقول “بيل أوغرادي” الخبير في شركة “كونفلوانس انفستمنت”: “إن المحرك لهذا الارتفاع هو التقرير الأمريكي حول المخزونات، والذي أظهر تراجعاً في احتياطات الخام والمنتجات النفطية المكررة”.

مقالات قد تهمك ايضا  الهند تحظر البيتكوين

وأضاف أنه “مع اقتراب موسم رحلات العطلات لم تقم الولايات المتحدة بتخزين كميات كبيرة من الوقود وهذا هو السبب في ارتفاع الأسعار”.

كما استمدت سوق النفط الدعم أيضاً من تصريحات أفادت بأن السعودية، أكبر منتج للنفط في منظمة “أوبك”، تريد أن ترى سعر الخام قرب مستوى الـ 100 دولار للبرميل.

مقالات قد تهمك ايضا  بلومبرغ تصنف العملات الأسوأ لعام 2018

ووفقاً لثلاثة مصادر بصناعة النفط، فإن السعودية سيسرها أن ترى سعر النفط يرتفع إلى 80 دولار أو حتى 100 دولار للبرميل، في دلالة على أن الرياض لن تسعى إلى أي تغييرات في اتفاق خفض الإمدادات على الرغم من أن الهدف الأصلي للاتفاق أصبح في المتناول.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا