افتتاح أول دار عرض سنيمائي في السعودية

0
23
افتتاح أول دار عرض سنيمائي في السعودية

بعد حظر استمر أكثر من 35 عاماً, افتتح وزير الثقافة والإعلام السعودي ورئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع “عواد بن صالح العواد” مساء أمس الأربعاء، أول دار عرض سينمائي في المملكة العربية السعودية, فيما وصفت وزارة الثقافة السعودية الافتتاح في بيان لها بأنه “خطوة تاريخية”.

وحضر الافتتاح عدد من المسؤولين والمختصين والدبلوماسيين بالإضافة إلى خبراء عالميين وعرب في مجال صناعة السينما.

وتم عرض فيلم (بلاك بانثر) “النمر الأسود ” الهوليوودي الشهير في الافتتاح، وهو من إنتاج عام 2018.

مقالات قد تهمك ايضا  هواتف سوني تفشل في جذب انتباه المستخدمين

ووفقاً لـ”بدر الزهراني” المشرف على قطاع السينما في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع, فقد تمت دعوة المختصين والمهتمين بالشأن السينمائي لحضور العروض التجريبية الأولى التي بدأت أمس بهدف التمهيد لافتتاحها بعد أسبوع للجمهور العام.

-أول-دار-عرض-سنيمائي-في-السعودية.-300x211 افتتاح أول دار عرض سنيمائي في السعودية

وقد شهد الافتتاح مشاهد لم تكن مألوفة في المملكة من قبل منها: امرأة حاسرة الشعر في كامل زينتها مرتدية زياً أحمر يمتد لمسافة طويلة على الأرض مشكلاً سجادة السينما الحمراء، وزير الثقافة يأكل الفشار، وحضور مختلط بين الرجال والنساء في قاعة العرض. التمهيد لافتتاحها بعد أسبوع للجمهور العام.

مقالات قد تهمك ايضا  السعودية تفتتح أول دار عرض سينمائي في 18 أبريل

وسيتم افتتاح 3 شاشات عرض أخرى في “مركز الملك عبد الله المالي” في الربع الثالث من عام 2018، فيما يعد بداية شراكة من المتوقع أن تسفر عن افتتاح 40 مجمعاً سينمائياً أو أكثر لشركة “إيه إم سي” في المملكة خلال السنوات الخمس القادمة، وفقاً لتصريحات وزارة الثقافة السعودية.

وكانت وزارة الثقافة والإعلام السعودية قد أعلنت عن منح أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي للشركة الأمريكية, في 4 أبريل الجاري،

مقالات قد تهمك ايضا  الهند تستضيف يوم البيئة العالمي 2018

وفي نفس اليوم أعلنت السعودية أنها تخطط لإنشاء ما يقارب 30 إلى 40 دار سينمائي في 15 مدينة خلال السنوات الخمس المقبلة، إضافة إلى افتتاح من 50 إلى 100 دار سينما في 25 مدينة بحلول 2030.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا