ارتفاع أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا

0
128
ارتفاع-أسعار-تذاكر-القطارات-في-بريطانيا
ارتفاع-أسعار-تذاكر-القطارات-في-بريطانيا

ارتفاع غير مسبوق في أسعار القطارات في بريطانيا بنسبة 3.4٪ في المتوسط ​​إعتباراً من 2 يناير 2018، وتشمل هذه الزيادة  التي تعد الأكبر منذ عام 2013، رسوم منظمة تشمل تذاكر الموسم، ورسوم غير منظمة مثل تذاكر الترفيه خارج وقت الذروة، واعترفت مجموعة تسليم السكك الحديدية بأنها كانت زيادة “كبيرة”، لكنها قالت أن أكثر من 97٪ من دخل الأجرة يذهب إلى تحسين وتشغيل السكك الحديدية.

وعلق بعض الركاب عل ذلك بأن الارتفاع: “أرسل القشعريرة في قلوبهم” واتحاد “RMT” سماها “ركلة في الأسنان” للمسافرين.

وكان الارتفاع في الأسعار المنظمة قد تم تجاوزه بالفعل في معدل التضخم في مؤشر أسعار التجزئة، في يوليو بنسبة 3,6 ٪، وتزيد هذه الزيادة عن آخر مؤشر تضخم في أسعار المستهلك بنسبة 3 ٪، وهو أعلى مستوى له منذ خمسة أعوام ونصف.

مقالات قد تهمك ايضا   4,6 مليار دولار الدخل السياحي بالأردن في 2017

وقال أنطونى سميث الرئيس التنفيذي لمنظمة “ترانسبورت فوكاس” لمراقبة الجودة الخاصة بالركاب والطرق: “فى الوقت الذى يستمر فيه الإستثمار الحقيقي وإستقبال القطارات الجديدة وتطوير الخطوط والإشارات، فإن الركاب مازالوا يرون أن الوعود الأساسية التي قطعتها صناعة السكك الحديدية لم تتحقق منذ وقت طويل”، وبلغ معدل تأخر القطارات عن موعدها نسبة واحد من كل تسعة قطارات خلال الأشهر الـ 12 الماضية، أي ما يعادل (12 %).

مقالات قد تهمك ايضا  البورصة السعودية تنتعش بفعل نتائج الشركات

وقالت متحدثة بإسم وزارة النقل: “أن الحكومة تراقب بعناية كيف تتغير أسعار السكك الحديدية ومتوسط ​​الإيرادات وتحافظ على الطريقة التى يتم بها حساب مستويات الأجرة تحت المراجعة “. “نحن نستثمر في أكبر برنامج تحديث للسكك الحديدية، لأكثر من قرن لتحسين الخدمات للركاب وتوفير أسرع وأفضل القطارات مع المزيد من المقاعد”.

وقال “بول بلومر”، المدير التنفيذي لمجموعة التوصيل بالسكك الحديدية، لبرنامج “اليوم” التابع لهيئة الإذاعة البريطانية: “نحن ندرك تماماً الضغوط الواقعة على الناس والحالة الإقتصادية، ونحن نتأكد من أن كل ما نقوم به يتطلع إلى التحسين والتغيير والإستفادة القصوى من المال الذي تم إنفاقه”.

واعترف السيد “بلومر” بأنها “زيادة كبيرة” في أسعار الفائدة وهي الأعلى منذ أن ارتفعت بنسبة 3,9 ٪ في يناير 2013.

مقالات قد تهمك ايضا  النفط يرتفع مدعوماً بانخفاض المخزون الأمريكي

وقد أظهرت الأرقام التي نشرها مكتب السكك الحديدية والطرق في أكتوبر أن 4.2 مليار جنيه إسترليني أعطيت لصناعة السكك الحديدية في  2016 – 2017 بإنخفاض قدره حوالي 13٪ عن العام السابق، مع أخذ التضخم في الإعتبار، وقالت مجموعة تسليم السكك الحديدية أن الإستثمار الخاص في السكك الحديدية بلغ رقماً قياسياً 925 مليون جنيه إسترليني في 2016 – 2017.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا