روسيا تستعد للمونديال بإعفاء زوارها من الضرائب

0
26
روسيا تستعد للمونديال بإعفاء زوارها من الضرائب.

بدأ كل من مطار “موسكو” ومطار “بطرسبورغ” ومطار “سوتشي” في روسيا بتجربة استرداد الضرائب للمواطنين الأجانب أثناء مغادرتهم البلاد وذلك في إطار استعدادها للمونديال.

وتضمن تجربة “بلا ضرائب” أو”Tax free” للمواطنين الأجانب استرداد جزء من الضرائب التي يدفعونها داخل حدود الاتحاد الروسي على البضاعة التي يشترونها من داخل البلاد، وتتمثل في نسبة 18% من ثمن البضاعة بشرط أن يفوق حجم المشتريات من نفس المتجر قيمة 10 آلاف روبل (حوالى 160 دولاراً أمريكياً).

مقالات قد تهمك ايضا  المنتخب السعودي يسعى لتحقيق إنجاز 94 في كأس العالم

إلا أن مواطني الاتحاد الاقتصادي الأورو آسيوي (أرمينيا، بيلاروس، كازاخستان وقرغيزستان) لن يتمتعوا بتلك الميزة، نظراً لوجودهم داخل منطقة ضريبية واحدة.

ولاسترداد الضرائب المذكورة ينبغي على المواطنين الأجانب الاحتفاظ بفاتورة الشراء، بالإضافة إلى طلب استمارة خاصة من المتجر يدون فيها اسم المشتري وجنسيته ورقم جواز سفره وعنوانه ورقم بطاقة الائتمان ومعلومات أخرى ضرورية.

مقالات قد تهمك ايضا  روسيا تتفاوض مع السعودية حول تخفيف بنود اتفاق النفط العالمي

وعند المغادرة يجب على المواطن الحصول على ختم من إدارة الجمارك في ميناء المغادرة، ومن حق  موظف الجمارك أن يطلب الإطلاع على البضاعة التي يجب أن تكون في حالة جديدة.

 

بعد ذلك تقوم الشركات المختصة بإعادة الضرائب بالتحقق من فواتير الشراء وأختام الجمارك، في مقابل الحصول على نسبة بسيطة.

مقالات قد تهمك ايضا  روبوت لشحن البضائع في الصين

كما يمكن أيضاً وضع استمارة إعادة الضرائب في ظرف وتركها في صندوق خاص، على أن تحول النقود إلى حساب المشتري بعد مرور 2-3 أسابيع.

وسوف يتم تطبيق هذا النظام في جميع المدن المرتبطة بأحداث كأس العالم لكرة القدم، إلا أنها لا تطبق الآن سوى في ثلاث مدن فقط هي: موسكو، وبطرسبرغ ، وسوتشي.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا