ما لا تعرفينه عن أسبوع الموضة العربي الذي أقيم بـ”الرياض”

0
39
ما لا تعرفينه عن أسبوع الموضة العربي بالرياض.

شكل أسبوع الموضة العربي الذي أقيم الأسبوع الماضي في الرياض، بتنظيم من مجلس الأزياء العربي حدثاً هامّاً جدّاً، حيث أنه يقام لأول مرة في العاصمة السعوديّة.

كما حثت إقامته في السعودية للمرة الأولى أسماءً عالمية للحضور والمشاركة، من أهما المصممان “روبيرتو كافالي “Roberto Cavalli، و”جان بول غوتييه  Jean Paul Gaultier”.

إليكم أهم المعلومات التي ربما لم تعرفوها عن هذا الحدث العربي البارز والفريد:

– الأميرة “نورة بنت فيصل آل سعود” هي الرئيسة الفخرية للمجلس، و”ليلى عيسى أبو زيد” هي المديرة العامة لمجلس الأزياء العربي في المملكة العربية السعودية.

مقالات قد تهمك ايضا  استبعاد أثرياء السعودية من قائمة "فوربس" 2018

– شارك مجلس الموضة البريطانية مع مجلس الأزياء العربي في إقامة أسبوع الموضة العربي في الرياض.

– من ضمن دور الأزياء التي شاركت في هذا الأسبوع مجموعة من دور الأزياء الخاصة بمصمّمين عالميين، بينهم الإيطالي “روبرتو كافالي”، والفرنسي “جان بول غوتييه”، والروسية “يوليا يانينا”، واللبناني العالمي “باسيل سودا”، إلى جانب عدد من المصمّمين السعوديين والعرب اللامعين.

مقالات قد تهمك ايضا  أنشطة يمكن لطفلك في عمر السنة ممارستها وحده

– مجموعة “روبيرتو كافالّي” التي تم عرضها يوم السبت 14 أبريل أي في ختام أسبوع الموضة، هي من تصميم المدير الإبداعي “بول سوريدج”.

– مجموعة “روبيرتو كافالي” لخريف وشتاء ,2018 تضمنت قطعاً من الصوف الاسترتش والحرير، والمحبوكات مع قماش الشيفون الفضفاض، والأقمشة المنسدلة الجاذبة والقماش المجعّد الشفّاف، في تشكيلة من فساتين السهرة المتألّقة المستوحاة من الأرشيف والمشغولة بطريقة معاصرة.

وقال الخبراء عن رأيهم في أسبوع الموضة بالرياض, أنه إذا كانت باريس متخصصة في الـ”هوت كوتور”، فإنَ الرياض ستتخصص في “الديمي كوتور” (أي الأزياء الراقية الجاهزة في الوقت ذاته”.

مقالات قد تهمك ايضا  تعرف على طريقة تنظيف جهاز اللابتوب

بمعنى أنها ستكون منفذة بحرفية عالية وأناقة راقية، لكن جاهزة ومتوفّرة في المحلّات بأسعار معقولة مقارنة بأسعار الـ “هوت كوتور”.

وقد أقيمت فعاليّات أسبوع الموضة في فندق “الريتز – كارلتون” في الرياض الذي سبق وأن تم التحفظ فيه على كبار مسؤولي السعودية على إثر قضية الفساد الشهيرة في نوفمبر 2017، حيث أقيمت خيمة كبيرة احتضنت أكثر من 13 عرضاً.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا