تحديث جديد من “واتساب” يكشف كم كنا مخترقين حتى النخاع

0
33
تحديث جديد من واتسآب يكشف كم كنا مخترقين حتى النخاع.

عكفت شركة “فيسبوك” منذ انفجار فضيحة “”Cambridge Analytica، على تطوير تطبيقاتها المختلفة  خاصة التحديثات المتعلقة بالخصوصية، إذ يبدو أن تطبيق “واتسآب” المملوك للشركة يقوم ببعض التغييرات الجديدة المتعلقة بالخصوصية.

حيث تم تعديل خدمة تطبيق المراسلة من قبل “فيسبوك”، للسماح للمستخدمين باستعادة الوسائط التي تم حذفها مسبقاً، بما في ذلك الصور أو ملفات “”GIF أو المستندات أو الرسائل الصوتية. ومع ذلك فإن مستخدمي “أندرويد” فقط سيكونون القادرين على الاستفادة من التحديث الجديد على ما يبدو.

مقالات قد تهمك ايضا  تنزانيا.. 900 دولار لمن يريد النشر على الانترنت

ويتيح الإصدار الجديد من تطبيق “واتسآب” على  نظام “أندرويد” (2.8.113)، إمكانية إعادة تنزيل ملفات الوسائط القديمة من خوادم الشركة.

إلا أن فكرة أن “واتسآب” تحفظ الوسائط على خوادمها حتى بعد حذفها من الجهاز هي حقاً مثيرة للقلق حيث اتضح أن خصوصية المستخدمين منعدمة بالنسبة لهذه التطبيقات وهو أمر من المتوقع أن يثير جدلاً واسعاً بعدما انكشف، وجاء هذا الخبر وفقاً لتقرير نشره موقع “”WABetaInfo.

مقالات قد تهمك ايضا  مايكروسوفت تطلق تطبيق Avatar Editor لمستخدمي أجهزة Xbox

وسيُطلب من “واتسآب” الالتزام بإرشادات الاحتفاظ بالبيانات قريباً، بموجب القوانين الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل، والتي تنص على أنه لا ينبغي حفظ البيانات الشخصية لفترة أطول مما يتناسب مع خدماتها.

وقد سبق بالفعل أن تحدثت شركة “واتساب” عن الخصوصية، قائلة إن محتوى الرسائل لن يتم اختراقه من قبل الشركة أو فيسبوك أو أي شخص آخر بسبب التشفير المتكامل الآمن.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا