ماذا سيحدث عند انفجار قنبلة نووية في مدينة كبيرة؟

0
54
ماذا سيحدث عند انفجار قنبلة نووية في مدينة كبيرة.

في ظل ما يعيشه العالم من تهديدات مستمرة بالحرب النووية التي إن حدثت ستكون نتائجها “كارثية”، كشفت مجلة العلوم Science Magazine”” للمرة الأولى عن تجربة محاكاة مرعبة لما سيحدث في حالة انفجار قنبلة نووية في مدينة كبرى.

واستخدم الباحثون في هذه التجربة نموذجاً مبتكراً لتوضيح كيفية تصرف الناس، إذا وقع السيناريو الأسوأ على الإطلاق, وفي النسخة التي أطلقوا عليها اسم “”The Sims، قام الباحثون بمحاكاة تفجير نووي في العاصمة الأمريكية، واشنطن.

مقالات قد تهمك ايضا  النفط يهبط مجدداً بفعل الحرب التجارية

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لم يقوموا بأي محاولة في سبيل النجاة هم أكثر عرضة للوفاة، حيث يُقتل حوالي 280 ألف شخص خلال 48 ساعة فقط.

وقد صُممت هذه المحاكاة خصيصاً لمنح مخططي الطوارئ فكرة عن الفوضى التي قد تحدث بسبب الجمود وانقطاع التيار الكهربائي وتدمير الاتصالات.

ووفقاً لموقع “”Science Alert فقد قام علماء الكمبيوتر من “معهد فرجينيا للفنون التطبيقية” و”جامعة الولاية”، بإنشاء شخصيات فردية لكل مقيم تتصرف وفقاً للعمر والجنس بالإضافة إلى تفاعلها بطرق مختلفة، من “الفرار في حالة من الذعر” إلى “الوقوف في حالة شلل” وهكذا…

مقالات قد تهمك ايضا  أحذية أديداس المستقبلية مصنعة بالأكسجين والضوء

وكتب الباحثون بقيادة “نيدي باريخ” في الورقة المنشورة في المركز الوطني لمعلومات التقنية الحيوية: “نصف محاكاة واسعة النطاق لما بعد التفجير الافتراضي في واشنطن، ويأخذ “قرار البديل” الوضع الصحي في عين الاعتبار، إلى جانب معلومات أفراد الأسرة والبيئة المحلية”.

وتظهر المحاكاة أن البعض بحثوا عن أفراد أسرتهم، بينما ركض آخرون بصورة عمياء, وعند البحث عن المأوى والرعاية الصحية، كان البشر هم الأكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة.

مقالات قد تهمك ايضا  التلوث البيئي يسبب القلق لمرضى السكري

ووجد الباحثون أن أفضل طريقة هي إيجاد مأوى أولاً، ثم التفكير في الهروب بعد ذلك.

فعند الابتعاد عن مكان آمن يمكن أن يتعرض البشر لجرعة أعلى من الإشعاع، ما يؤدي إلى زيادة فرص الموت، وفقاً للمحاكاة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا