اخطاء شائعة عند استخدام جهاز المشي الكهربائي

0
34
اخطاء شائعة عند استخدام جهاز المشي الكهربائي

يفضل الكثير شراء جهاز المشي الكهربائي لاستخدامه في المنزل نظراً لعدم توفر الوقت للذهاب إلى الصالة الرياضية. ويعتبر جهاز المشي من أكثر الالات الفعالة في ممارسة الرياضة سواء للتخسيس أو للحفاظ على اللياقة البدنية.

ولكنه من الممكن أيضاً أن يتسبب في عدة مشاكل إذا كنت لا تدرين كيفية استخدامه بشكل صحيح.

وسوف نخبركم اليوم بأكثر الاخطاء الشائعة عند استخدام جهاز المشي الكهربائي لكي تتفادوا وقوع اصابات أو تشنج في العضلات ولتحصلوا على أفضل النتائج المرجوة.

  1. عدم ارتداء الملابس الرياضية المناسبة:

يشعر أغلب الناس أنه لا حاجة لارتداء الملابس والاحذية الرياضية المناسبة للتمرين نظراً لوجود الجهاز في المنزل. إلا أن ذلك يعتبر خطأ كبيراً.

مقالات قد تهمك ايضا  مراجعة: Huawei Band 2 Pro

فيجب ارتداء ملابس رياضية مناسبة لحماية الجسم أثناء التمرين، وربط الشعر إذا كان طويلاً حتى لا يعيقك أثناء المشي ويشتت انتباهك عن التحرك بشكل صحيح، وارتداء حذاء مناسب مخصص لممارسة الرياضة لحماية عظام القدم لتحقيق أفضل النتائج.

  1. النظر إلى القدمين:

الكثير من الاشخاص ينظرون إلى أقدامهم أثناء المشي على الجهاز وهذا الأمر خاطئ جداً لأنه قد يؤدي إلى فقدان التوازن. كما أن الانحناء للنظر إلى القدمين يؤذي الرقبة والظهر ويضغط على العمود الفقري والركبة.

لذا من المهم اتخاذ الوضع السليم أثناء المشي على الجهاز وذلك بالوقوف بانتصاب والحفاظ على استقامة الاكتاف والظهر مع النظر إلى الأمام.

  1. عدم الاحماء والجري بنفس السرعة:
مقالات قد تهمك ايضا  تعرف على الصمغ العربي وفوائده

إن استخدام نفس السرعة في كل مرة تتمرين فيها سيؤدي إلى تكيف العضلات مع حركات التمرين وسرعته، وبالتالي سوف يحرق الجسم سعرات أقل مع مرور الوقت. لذا من الأفضل تغيير السرعة كل فترة من خلال رفع السرعة أو تغيير انحدار الجهاز.

كما أنه يجب القيام بالاحماء لمدة 5 دقائق قبل البدء بالجري وذلك من خلال بدء التمرين بالمشي البطيئ ثم زيادة السرعة بالتدريج للحماية من الارتفاع المفاجئ لضربات القلب وضغط الدم ودرجة حرارة الجسم.

  1. تحريك اليدين أو امساك مقبض الجهاز أثناء المشي
مقالات قد تهمك ايضا  خطة لتنظيف البيت قبل العيد

إن التشبث بمقبض الجهاز أثناء التمرين قد يؤدي إلى أضرار بالكتف والرقبة وآلام الظهر. كما أن تحريك اليدين يستهلك من طاقة الجسم ويجعلك تتعبين بسرعة أو لا تستطيعين اكمال التمرين. لذا من الافضل ابقاء الذراعين مسترخيتين بجانب الجسم أثناء المشي.

  1. الافراط في استخدام الجهاز:

إذا شعرت بألم شديد في العضلات أو ارتفاع في ضربات القلب، يجب عليك التوقف على الفور عن استخدام الجهاز. احصلي على قسط من الراحة، وغيري برنامج التمرين، ثم عاودى التمرين مرة أخرى بعد عدة أيام.

من الأفضل عدم الاكثار من التمارين الكثيفة وأداؤها مرتين أوثلاثة فقط في الاسبوع.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا