منزل يقوم بإصلاح نفسه

0
152
المنازل ذاتية الصيانة
المنازل ذاتية الصيانة

في هذه الأيام يعتبر إمتلاك منزل هو أمر صعب للغاية وربما تواجهك العديد من العقبات. فالصيانة مكلفة وتستغرق وقتاً طويلاً. ولكن ماذا لو كان لديك منزل يقوم بإصلاح نفسه؟

لن تكون بحاجة لإستبدال الألواح البالية وأن تقوم بتجديد الطلاء الخارجي أو سد ثقوب حائطك، قد تبدو الفكرة  “مثاليةأكثر من أن تصدق، ولكن العمل جاري بالفعل لبناء منازل من المواد الحية، للحد من الصيانة دون الإضرار بها.

مقالات قد تهمك ايضا  "فيس بوك" و"تويتر" تتحملان العبء الأكبر في الانتخابات الأمريكية

حيث أطلقت منظمة “داربا”، التابعة “لوزارة الدفاع الأميركية” التي تبحث في التكنولوجيات الجديدة، مشروعاً في العام الماضي لإنشاء أنواع جديدة من المواد التي لديها القدرات الهيكلية لمواد البناء التقليدية ولكن بخصائص النظم الحية، و”داربا” لديها سجل حافل من المساعدة على إبتكار المستقبل، فقد وضعت الأساس للإنترنت والمركبات ذاتية القيادة.

مقالات قد تهمك ايضا  تدابير انتقاميه من ترامب بسبب التعريفات الجمركية الجديدة

وتشير المنظمة إلى مزايا المواد “البيولوجية” مثل: المرجان واللحاء وحتى الجلد. ويمكن زراعتهم في العديد من الأماكن، وإصلاح أنفسهم والإستجابة لبيئتهم. حتى أن أفضل خامات الصلب أو الخرسانة في ناطحات السحاب لا يمكن أن تتنافس مع تلك القدرات.

ويقول “جاستن غاليفان”، الذي يدير برنامج “داربا”: “فكر في الأشياء التي تصاب بالسوس أو العفن في منزلك مثل الجدران، والطلاء الخارجي” . “هل هناك طرق يمكن أن تتخيلها للحفاظ عليها من خلال إبقائها على قيد الحياة حتى يتمكنوا من إصلاح أنفسهم؟”.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا