كيف تتجنبين بقع العرق على الملابس في فصل الصيف؟

0
46
كيف تتجنبين بقع العرق على ملابسك في فصل الصيف.

مع بداية فصل الصيف تبدأ مشكلة التعرق، وتبدأ معها رحلة البحث عن حلول للتخلص من هذه المشكلة وخاصة ظهور بقع العرق على الملابس التي تسبب حرجاً شديداً للكثيرين، لذلك نقدم لكم بعض النصائح لمنع ظهور بقع العرق على ملابسك الصيفية وطرق التخلص منها.

أولاً: نصائح لتجنب بقع العرق على ملابسك

1- ارتداء ملابس فضفاضة:

إذا كنت ممن يعانون من مشكلة التعرق الزائد، فمن الأفضل لك ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة حيث إن الملابس الضيقة التي تلتصق بالجسم لا تعطي فرصة للتنفس ما يسبب ظهور بقع على الملابس، وخاصةً إذا كانت مصنوعة من الأقمشة التي لا تمتص العرق، لذلك احرصي على ارتداء الملابس الواسعة التي تسمح بدخول الهواء للجسم.

2- الاعتناء بنظافة منطقة الإبط:

اعتن جيدًا بمنطقة الإبط بشكل خاص في فصل الصيف واحرصي دائماً على غسل هذه المنطقة بالماء والصابون، ونزع الشعر الزائد حتى لا تزيد كمية العرق مع ارتفاع درجة الحرارة.

مقالات قد تهمك ايضا  لماذا لا يجب عليك معاقبة طفلك بالضرب

3- استخدمي مزيل العرق بطريقة صحيحة:

يستخدم معظمنا مزيلات العرق باستمرار ويزداد ذلك في فصل الصيف عند الخروج من المنزل، ولكن يجب ألا ترتدي ملابسك بعد رش مزيل العرق إلا بعد جفافه حتى لا يترك أي بقع على الملابس، ويفضل كذلك أن يكون المزيل من نوعية جيدة ومعروفة حتى لا يحتوي على مادة الألومنيوم، لأن هذه المادة تتفاعل مع العرق تاركة آثار البقع على الملابس.

4- ارتداء الملابس ذات النوعية المناسبة:

اختاري الملابس المصنوعة من القطن، وابتعدي عن الأقمشة المصنوعة من البوليستر والحرير والنايلون، لأنها لا تمتص العرق بل تزيد من التعرق، ويفضل كذلك اختيار ألوان ملابس لا تظهر العرق كالألوان المزركشة والألوان الغامقة.

5- الاستعانة بالقطن:

يمكنك استخدام القطن للتخلص من التعرق الزائد وعدم ظهور البقع بوضعه تحت الإبط ليشكل حاجزًا يمنع تسرب العرق إلى الملابس ويقوم بامتصاصه، والأفضل من ذلك ارتداء قطعة ملابس من القطن أسفل ملابسك إن كانت مصنوعة من قماش لا يمتص العرق وهي ستعمل عل امتصاص العرق وتجنبك آثار البقع على ملابسك من الخارج.

مقالات قد تهمك ايضا  علاج لدغات الحشرات بطرق طبيعية

كما يمكنك شراء القطع القطنية اللاصقة التي تباع في الصيدليات، بحيث يمكنك لصقها على ملابسك تحت الإبط فتمنع ظهور العرق على الملابس.

ثانياً: طرق للتخلص من بقع العرق على ملابسك

1- عصير الليمون:

يمكن استخدام عصير الليمون برشه على بقع التعرق وتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل دخولها الغسالة، فحامض الليمون يعمل على إزالة البقع وكذلك الخل أيضًا إذا كانت الملابس بيضاء اللون.

2- الأسبرين:

قومي بسحق قرصين من الأسبرين في نصف كوب من الماء الدافئ، وانقعي البقع في هذا المحلول واتركيه من ساعتين لثلاث ساعات قبل دخول الملابس الغسالة.

مقالات قد تهمك ايضا  فوائد أكل الثوم على الريق

3- الملح والخل:

يعد الملح والخل أفضل الحلول للتخلص من مشكلة بقع التعرق، اخلطي أربع ملاعق من الملح مع نصف كوب من الخل في نصف لتر ماء، وضعي الخليط على بقع الملابس لمدة لا تقل عن ساعة تقريبًا قبل غسلها.

ثالثاً: نصائح عامة للحد من التعرق في فصل الصيف

– أكثري من شرب الماء والعصائر الطبيعية وقللي من المشروبات الساخنة، حيث إنها تزيد من إفراز العرق.

– ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وأكثري من شرب شاي المرمية حيث أنه يعمل على الحد من التعرق.

– اتبعي نظامًا غذائيًّا صحيًّا، فمن الافضل التقليل من تناول المواد الغذائية التي تفرز كميات أكبر من العرق مثل البصل والثوم والأطعمة الحارة، وأكثري من تناول الخضروات والفواكه الطازجة واللحوم والأسماك قليلة الدهن.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا