كيف تختارين ملابس رضيعك في فصل الصيف؟

0
40
كيف تختارين ملابس رضيعك في فصل الصيف؟

بما أن الشتاء هذا العام كان دافئاً فمن المتوقع أيضاً أننا على وشك صيف حار جداً, ولأننا كأشخاص بالغين نستطيع التعامل مع مشكلة حرارة الطقس بشرب السوائل الباردة وارتداء الملابس القطنية الخفيفة.

فإن ما سأتحدث عنه اليوم ليس طريقة تعاملنا نحن مع هذه الظروف, بل كيف نساعد أطفالنا الرضع على مواجهة هذا الطقس دون التعرض لتأثيرات ضارة.

وفي هذا المقال سوف نساعدك في اختيار الملابس التي تناسب رضيعك عند الخروج أو أثناء التواجد في المنزل في فصل الصيف لكي لا تتأثر بشرته الرقيقة ولكي يشعر بالراحة.

وعليكِ أن تنتبهي جيدًا عند اختيار ملابس طفلك أنه يجب اختيار ما يبقيه منتعشًا في فصل الصيف, بنفس القدر الذي تهتمين به في اختيار ما يدفئه في فصل الشتاء.

مقالات قد تهمك ايضا  طرق مختلفة لعمل توست البطاطا المشهور على الانستجرام

عليك ملاحظة درجة حرارة طفلك

في المعتاد يجب أن تتراوح درجة حرارة الطفل الطبيعية أثناء فصل الصيف بين 36 و37 درجة، وإذا ارتفعت درجة حرارة طفلك قليلاً فهذا لا يعني بالضرورة إصابته بالحمى, ولكن يعني أنه يرتدي الكثير من الملابس أو أنه مغطى بغطاء أثقل مما يجب أو أنه موجود في مكان درجة حرارته مرتفعة، وفي هذه الحالة عليكِ التخفيف من ملابس طفلك أو اصطحابه إلى غرفة أبرد قليلًا وستهبط درجة حرارته على الفور.

هل يجب أن يرتدي رضيعك الشراب والقبعة؟

يعد التعرق وسيلة من وسائل خفض درجة حرارة الجسم، لكن الأطفال لديهم قدرة محدودة على القيام بهذه الوظيفة, حيث إن الأطفال يتعرقون من الرقبة والأيدي والقدمين والرأس (يعني حوالي 30% من جسدهم)، لذلك فهم أكثر عرضة لارتفاع درجة الحرارة بسرعة.

مقالات قد تهمك ايضا  فيروس خطير يهدد حياة 900 مليون شخص

لذلك فإن ارتداء الطفل للشراب أو القبعة يعد من الأمور التي تعيق قدرة جسمه على خفض درجة حرارته. لذلك فلا داعي لجعل رضيعك يرتدي القبعة والشراب خلال فصل الصيف، ما لم تكن هذه القبعة مخصصة للشمس، ومع ذلك فإن من الأفضل ابقائه في الظل.

كيف تحددين ملابس رضيعك

يمكنك تحديد ما  ينبغي على رضيعك ارتداؤه, قياسًا على ما ترتدينه أنتِ فإذا كنتِ تشعرين بأن درجة الحرارة مرتفعة وعليكِ تخفيف ملابسك, فإن ذلك يعني أن رضيعك أيضاً يشعر بالحر.

كما يُنصح دائمًا باصطحاب غطاء خفيف معك أثناء الخروج ليلاً في حال إذا انخفضت درجة الحرارة.

مقالات قد تهمك ايضا  خمس احتياطات لازمة لتجنب درجة الحرارة المرتفعة

وإذا كنتِ تشعرين أن الملابس المصنوعة من النايلون أو البوليستر أو أي نوع من الأقمشة غير مريحة وتسبب الشعور بالحر، فإن طفلك أيضًا سيشعر بنفس الشعور تجاه تلك الأقمشة، لذلك يفضل  دائمًا أن تلبسي طفلك الملابس القطنية.

كيف تعرفين إذا كان طفلك يشعر بالحر الشديد؟

– إذا كان وجهه محمرًا جدًا.

– إذا كان يتنفس بسرعة.

– إذا كانت بشرته ساخنة زيادة عن المعتاد.

للتأكد من درجة حرارة رضيعك ضعي ظهر يدك على عنقه من الخلف لتتفقدي حرارته, إن إبقاء درجة حرارة طفلك معتدلة في الصيف يساعد على إبقائه مرتاحاً فاحرصي دومًا على عدم جعله يرتدي الكثير من الملابس واتبعي حدسك وما تشعرين به حيال الطقس في اختيار ما يناسب رضيعك.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا