مصر تبدأ الإستفادة من حقل “ظهر” قريباً

0
165
حقل ظهر المصري
حقل ظهر

أعلنت وزارة البترول المصرية مؤخراً، أن حقل “ظُهر” البحري العملاق الجديد للغاز الواقع في البحر المتوسط سيبدأ الإنتاج قبل نهاية العام، بمعدل 350 مليون قدم مكعب يومياً. وأضاف البيان أن الإنتاج سيرتفع تدريجياً إلى حوالي مليار قدم مكعب يومياً في منتصف 2018، وذكر بيان صادر عن وزارة البترول “أنه باكتمال مراحل تنمية المشروع في أواخر عام 2019 سيصل الإنتاج إلى 2.7 مليار قدم مكعب يومياً”.

مقالات قد تهمك ايضا  محاولات الصين الاستحواذ على السوق الأمريكي مستمره

وأعلنت شركة إينى الشريك الأجنبى لـ “بتروبل”عن إكتشاف حقل “الظهر” بمنطقة “إمتياز شروق” في البحر المتوسط في 30 أغسطس 2015، ويحوي الحقل إحتياطات تقدر بواقع 30 تريليون قدم مكعب من الغاز أي ما يعادل 5.5 مليار برميل مكافئ من النفط. وفي شهر مارس بدأت شركة “بتروجيت” و”إنبى” تولي أعمال إنشاء المحطة البرية لمعالجة الغاز المنتج من حقل ظهر على البحر المتوسط في محافظة بورسعيد، وارتفع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي إلى نحو 5,1  مليار قدم مكعب يومياً في 2017 بعد أن كان 4,4 مليار قدم مكعب يومياً في 2016 مع بدء إنتاج المرحلة الأولى من مشروع شمال الإسكندرية التابع لـ “بي. بي”.

مقالات قد تهمك ايضا  بين متفائل ومن يريد جنسية أخرى.. نظرات مختلفة لقرار بريكست

وتسعى مصر إلى تسريع إنتاج الحقول المكتشفة في الآونة الأخيرة كما تتطلع إلى وقف الإستيراد بحلول 2019 وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا