كيف نستمتع داخل المنزل؟

0
41
كيف نحصل على المتعة في بيوتنا في ظل الغلاء الذي نعيشه.

تعاني الأسر حالياً من جنون الأسعار، سواء كانت الأسر الفقيرة أو المتوسطة أو حتى الميسورة، فلكل بيت مستوى معيشة معين يتناسب مع مستوى دخل ونفقات الأسرة, ويتمنى كل منا أن يحظى ببعض  المتعة، ولكن هيهات في ظل هذه الزيادة في أسعار كل شيء فقضاء بعض الوقت الممتع أصبح يندرج تحت بند الرفاهية.

ولكن من قال إن قضاء وقت ممتع يحتاج إلى الكثير من المال؟ من قال إن قضاء وقت ممتع يجب أن تكون خارج جدران منزلك؟

الرفاهية تكمن بداخلنا والمتعة تأتي من الأشخاص اللذين نتشارك معهم، لذلك فيجب علينا الابتكار في الاستمتاع بأوقاتنا، لماذا نربط المتعة دائماً، بالنوادي والمراكز التجارية والمطاعم والأماكن التي تحتاج لانفاق المال.

لا يجب ان نغادر منازلنا لنحظى بالأوقات الممتعة، يمكننا بالطبع الاستمتاع لأقصى حد ونحن في بيوتنا، كل ما نحتاجه هو بعض الابتكار، لا أقول أنه يجب ألا نخرج من بيوتنا فالخروج من البيت ضروري لكسر الروتين وتجديد النشاط بالطبع، ولكن لنعتبر البيت أحد أماكن الرفاهية الغير مكلفة، والتي سنلجأ إليها للحد من النفقات.

مقالات قد تهمك ايضا  البنك المركزي الأوروبي يدرس تغيير مسار أسعار الفائدة

سأعرض عليكم بعض الأفكار لقضاء وقت ممتع في المنزل مع العائلة:

1- نزهه في البيت:

بما أن الخروج لقضاء بعض الوقت الممتع خارج البيت أصبح مكلفاً هذه الأيام، فلماذا لا نتجه للاستفادة من بيوتنا كأماكن نستمتع فيها. مثلاً تتفقوا مع الأصدقاء على قضاء عطلة نهاية الأسبوع في منزل واحد منكم كل أسبوع، على أن تقوم كل أسرة بإحضار صنف من أصناف الطعام.

ويمكنكم ممارسة أنشطة مختلفة مثل: لعب الورق أو عمل مباريات على جهاز البلاي ستايشن أو أحدث الأفلام وغيرها من الأنشطة الممتعة.

2– ليلة سينمائية:

السينما من أمتع الأماكن التي نذهب إليها، لكنها للأسف أصبحت مكلفة أيضاً. إلا أن تطور أجهزة التليفزيون أصبح لا يجعلنا نشعر بفقد كبير للسينما، حيث أصبح بإمكاننا مشاهدة الأفلام فور نزولها وبجودة عالية تشبه جودة السينما أو قريبة منها إلى حد كبير.

مقالات قد تهمك ايضا  23 أبريل اليوم العالمي للكتاب و حقوق المؤلف

لذلك يمكنكم تخصيص يوم لمشاهدة الأفلام الجديدة عند أحد الأصدقاء، وإذا كان أحدكم يمتلك جهاز تلفزيون بشاشة 3D فيمكنكم باستخدام النظارات المخصصة ومشاهدة أحد الافلام ثلاثية الأبعاد وقضاء ليلة ممتعة، مع إعداد لوازم المشاهدة مثل الفشار والتسالي، ولن تكلفكم هذه السهرة ربع ما قد تكلفه سهرة مماثلة خارج المنزل.

3- حفلات عيد الميلاد:

قد تكون إقامة حفل عيد ميلاد طفلك خارج  البيت فكرة مريحة، فهي تريحك من جهد الاستضافة وتنظيف الفوضى بعد انتهاء الحفل، إلا أن عمل الحفل في المنزل يوفر الكثير من المال.

ولكي تستمتعي مع أطفالك من المهم اختيار أشخاص محببين لطفلك ولا تبالغي في دعوة عدد كبير حتى لا ترهقي نفسك، وبالنسبة للأطعمة فلا تبالغي أيضاً كلما كانت اختياراتك بسيطة كانت الفوضى أقل، وسيستمتع الأطفال على أي حال فلا داعي للبهرجة.

مقالات قد تهمك ايضا  كيف تؤثر مشاعرنا على صحتنا؟

وبالنسبة للزينة فيمكنك صناعة الزينة بنفسك وإشراك أطفالك في المهمة، وباستطاعتك الاستعانة من فيديوهات الانترنت المتخصصة في ديكورات الحفلات.

4– تجديد ديكور البيت:

يعتبر تغيير ديكور البيت من الأشياء المبهجة, فهو يشعرك أنك في مكان جديد، والتغيير بصفة عامةيبعث على الراحة النفسية.

ولتجديد الديكور لا يجب شراء أثاث جديد بالضرورة، فيمكنك تغيير أماكن الأثاث أو أماكن الغرف كنقل غرفة الطعام مكان غرفة الجلوس وهكذا.

وربما تقررين تجديد طلاء غرفة من غرف المنزل بنفسك، فكل ما يحتاجه الأمر عزيمة وبعض الدراسة والإنترنت مليء بفيديوهات التعليم لكل شيء.

كذلك يمكنك تجديد قطع الأثاث نفسها إما بطلائها أو تغيير القماش الخاص بها، فمن شأن ذلك أن يبعث البهجة في المنزل.

في النهاية أتمنى أن تنال هذه الأفكار إعجابكم  وأن تستفيدوا منها في حياتكم اليومية، وفي ادخال البهجة إلى منازلكم  بالشكل الذي يناسبكم ويناسب إمكاناتكم.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا