طيران الإمارات تقلص رحلاتها بسبب عجز في الطيارين

0
37
طيران الإمارات تقلص رحلاتها بسبب عجز في الطيارين

تعتبر شركة “طيران الإمارات” من أفضل شركات الطيران على الإطلاق، حيث حصلت على جوائز عديدة بفضل تميز وجباتها وتنوع وسائل الترفيه أثناء الرحلة وتفوق الخدمة التي تقدمها الشركة بشكل عام.

كما تتميز “طيران الإمارات” بمعدل نموها السريع كناقل عالمي وبامتلاكها أصغر أسطول طائرات من حيث عمر، حيث تمتلك حوالي 256 طائرة من مختلف الطرازات، كما تعتبر أكبر مشغل لطائرات إيرباص A380 .

مقالات قد تهمك ايضا  مصر تحصل على شريحة رابعة من القرض من صندوق النقد

إلا أن الشركة تواجه هذا الصيف تحدياً كبيراً يهدد أرباح العام الماضي، حيث أجبر نقص الطيارين الشركة على تقليص عدد رحلاتها الجوية.

وأكد “تيم كلارك” رئيس شركة “طيران الإمارات” أمس، على أن الشركة ستمارس حقها في شراء 16 طائرة من طراز “إيرباص إيه 380” عاجلاً ولن تؤجل هذه الخطوة، وذلك وفقاً لاتفاق مبدئي كانت الشركة قد وقعته في شهر يناير الماضي  بغرض شراء 20 طائرة من هذا الطراز مع احتمالات بشراء 16 طائرة إضافية.

مقالات قد تهمك ايضا  أسعار النفط العالمية تنقذ البورصة الروسية بعد خسائر فادحة

غير أن الشركة الإماراتية ستضطر في ظل عجز الطيارين الذي يتراوح بين 100 و150 قائد طائرة، لتقليص عدد رحلاتها في موسم الذروة إلى وجهات مثل “فورت لودرديل” و”ميامي”.

ومن المتوقع أن يمتد تقليص الرحلات إلى عدة مسارات أوروبية وآسيوية أيضاً، إلا أن “كلارك” أوضح أن العجز في عدد الطيارين هو حالة مؤقتة فقط، وأن الشركة ستتجاوز هذا العجز بحلول سبتمبر أو أكتوبر القادمين. وذلك بحسب تقارير نقلتها وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا