مكافأة من “فيسبوك” لمن يدلي بمعلومات عن سرقة بيانات المستخدمين

0
41
مكافأة من فيسبوك لمن يدلي بمعلومات عن سرقة بيانات المستخدمين.

قامت شركة “فيسبوك” يوم الثلاثاء الماضي، بإطلاق برنامج مكافأة لمن يتمكن من رصد “إساءة استخدام البيانات” بهدف العثور على “كامبريدج أناليتيكا” التالي.

جاء هذا الإعلان قبل انطلاق جلسة الاستماع إلى “مارك زوكربيرغ” المدير التنفيذي لـشركة “فيسبوك” بساعات فقط ، والتي سيمثل خلالها أمام لجان القضاء والتجارة في “الكونغرس” في العاصمة واشنطن.

ويشترط  برنامج المكافآت الإبلاغ عن أي تطبيقات تسيء استخدام البيانات على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي ، ويقدم المكافأة استناداً على مدى إساءة الاستخدام المبلغ عنها.

مقالات قد تهمك ايضا  رئيس "فيسبوك" السابق نادم

يأتي هذا البرنامج بعد حوالي شهر من الكشف عن فضيحة  استغلال شركة “كامبريدج أناليتيكا” للاستشارات السياسية بيانات أكثر من 80 مليون مستخدم “فيسبوك” دون إذن منهم.

حيث قامت صحف “نيويورك تايمز” و”أوبزرفر” و”غارديان” بنشر أخبار تلك الفضيحة, ما أثار رد فعل عنيف ضد موقع التواصل الاجتماعي من قبل المشرعين والمستخدمين على حد سواء.

مقالات قد تهمك ايضا  فيس بوك يضيف أزرار Upvote وDownvote داخل التعليقات

وأشار “مارك زوكربيرغ” أثناء جلسة الاستماع إلى شهادته، إلى أن برنامج المكافآت كان أحد الخطوات العديدة التي اتخذتها شركة “فيسبوك” من أجل تحسين الأمن، مضيفاً أنه سيمثل جزءً مهماً من “الترسانة الأمنية لتقوية العديد من الأنظمة”.

وأعلنت شركة “فيسبوك” عن استعدادها لدفع ما يزيد عن 40 ألف دولار, في حالة  تقديم أدلة تثبت وجود تطبيق على منصة “فيسبوك” يقوم بجمع ونقل بيانات المستخدمين إلى طرف ثالث لأي هدف سواء كان: البيع أو السرقة أو استخدامها في برامج خداعية أو للتأثير السياسي.

مقالات قد تهمك ايضا  "تويتر" تحظر إعلانات العملات الرقمية ابتداء من اليوم

وقد تم الإعلان عن برنامج المكافآت هذا في بداية شهر مارس الماضي، إلا أن الشركة لم تطلقه رسمياً إلا يوم الثلاثاء الماضي.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا