مراجعة هاتف Samsung Galaxy S9

0
131
مراجعة هاتف Samsung Galaxy S9

المميزات

  • شاشة مذهلة
  • سماعات متطورة
  • أداء رائع للكاميرا في الاضاءة المنخفضة

العيوب

  • عمر البطارية متوسط
  • يوجد بعض التأخير في البرامج
  • باهظ الثمن

المواصفات الأساسية للهاتف:

  • شاشة infinity من نوع OLED بحجم 5.8 بوصة ودقة وضوح quad HD+
  • معالج Snapdragon 845 أو Exynos 9810
  • الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت، ومساحة التخزين الداخلية 64 أو 256 جيجابايت مع دعم بطاقة microSD تصل إلى 400 جيجابايت
  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7
  • البطارية بسعة 3000 ملي أمبير/الساعة، مع دعم الشحن السريع اللاسلكي

ما هو هاتف Samsung Galaxy S9؟

على الرغم من أن هاتف Galaxy S9 من المفترض أن يكمل مسيرة مجموعة هواتف S بعد هاتف Galaxy S8، إلا أنه يمتلك تصميم مطابق لهاتف S8. ومع ذلك، فهو يحتوي على بعض التحديثات التي تميزه عنه، وسوف نتحدث عن ذلك بالتفصيل.

  • التصميم

-1-300x168 مراجعة هاتف Samsung Galaxy S9

بالرغم من أن الهاتف يحتفظ بنفس التصميم ذو الحافة الصغيرة والشاشة الكبيرة، إلا أنه متين الصنع. فهو مصنوع من زجاج Gorilla Glass 5 المتين مما يعني أنه يستطيع تحمل السقوط بشكل أفضل، كما أنه مقاوم للماء بنسبة IP68.

يكمن الفارق الكبير بين هاتف S9 وهاتف S8 من حيث الشكل في نقل ماسح بصمات الاصابع إلى أسفل الكاميرا بعد أن كان بجانبها لتسهيل الوصول إليه.

مقالات قد تهمك ايضا  آبل تنافس جوجل بعد إعادة تصميم تطبيق خرائطها

وتستمر سامسونج في وضع مقبس سماعة الرأس 3.5 ملم وهو أمر محبب للأفراد الذين لا يفضلون استخدام السماعات اللاسلكية. ويوجد أيضاً منفذ لبطاقة microSD.

كما يوجد زر خاص بالمساعد الشخصي Bixby فقط في منتصف الجانب الأيمن للهاتف تحت زر ضبط مستوى الصوت.

  • الشاشة

-1-300x168 مراجعة هاتف Samsung Galaxy S9

تعتبر شاشات هواتف سامسونج الأفضل من حيث انتاج الألوان، والسطوع، ودرجة التباين، ودقة الوضوح. وهذا الأمر ينطبق على شاشة هاتف Galaxy S9.

يحتوي الهاتف على شاشة AMOLED بحجم 5.8 بوصة ودقة وضوح quad HD+. ويعتبر الأمر المثير للاعجاب في هذه الشاشة هي خيارات التخصيص الموجودة بها التي تتيح لك ضبط حرارة الألوان بما يريح عينيك.

كما يدعم الهاتف تشغيل محتويات HDR من مصادر مثل Netflix و Amazon Prime. مما يمكنك من عرض الافلام والبرامج بدرجة تباين أفضل واستخدام مجموعة واسعة من الألوان.

يوجد أيضاً وضع مرشح الضوء الازرق الذي يجعل الشاشة مناسبة للرؤية قبل النوم، ويمكنك ضبط هذا الوضع ليعمل بشكل تلقائي كل ليلة.

بالاضافة إلى أن زوايا الرؤية جيدة وكذلك الوضوح بالخارج، ولكن يمكنك ملاحظة وجود لمحة زرقاء على جانب الحواف المقوسة للشاشة إذا دققت النظر.

  • الأداء
مقالات قد تهمك ايضا  تعرف على ملامح تابلت سامسونج الجديد

يعمل الهاتف بأحدث نسخة من نظام أندوريد أوريو 8. ويوجد داخل الهاتف معالج Snapdragon 845 أو معالج Exynos 9810 بناء على المنطقة التي تشتريه منها. ولكن أيما كان نوع المعالج الذي سوف تحصل عليه، ستحصل على هاتف سريع للغاية.

بجانب المعالج، يوجد ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت. وعلى الرغم من أنها أقل من الذاكرة العشوائية في هاتف S9+، إلا أنه لا يوجد فرق كبير في الأداء فالتطبيقات تفتح بسرعة وتعمل الألعاب بدون أي تأخير.

يمتلك هاتف S9 سماعتين؛ واحدة بالاسفل وأخرى بالاعلى لتوفير أفضل تجربة صوت. ومع ذلك، قد يتشوش الصوت في المستويات العليا، وقد يبدو أفضل في تشغيل مقاطع الفيديو أكثر من الموسيقى.

وتعتبر جودة المكالمات رائعة مع وجود اشارة قوية في كل من 4G و Wi-Fi. كما يدعم الهاتف تحميل LTE بسرعة 1 جيجابايت، واتصال بلوتوث 5.

تبدأ مساحة التخزين الداخلية للهاتف من 64 جيجابايت، ومع ذلك يمكنك توسيعها باستخدام بطاقة microSD.

فيما يتعلق بالمساعد الشخصي Bixby، قد تطور بعض الشيء ولكنه لا يزال ليس رائعاً. يدعم التطبيق الآن الأوامر الصوتية ولكن للأسئلة البسيطة فقط. ويمكن إيقاف تشغيله، ولكن لا يمكن إعادة تخصيص الزر المخصص له ليؤدي وظيفة أخرى.

  • الكاميرا
مقالات قد تهمك ايضا  قائمة بأكثر الهواتف الذكية مبيعاً 2018

-1-300x168 مراجعة هاتف Samsung Galaxy S9

يكمن التطور الحقيقي في هذا الهاتف في امكانية تبديل الكاميرا بين فتحة العدسة f/1.5 (للقطات في الإضاءة الضعيفة) وفتحة العدسة f/2.4 (للقطات الأكثر سطوعاً)، مع تحسين ذكاء جهاز الاستشعار ليتمكن من تحليل وتحسين التقاط الصور بشكل أكثر فاعلية.

علاوة على ذلك، طورت سامسونج أوضاع التصوير لتتيح لك التقاط أنماط مختلفة من الصور. كما أنه يوجد جهاز استشعار واحد فقط بدقة 12 ميجابكسل، مع بعض المساحة الاضافية ودعم نظام تثبيت الصور البصرية وتصوير الفيديو البطيء.

وتوجد أيضاً كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وهي تلتقط صور رائعة وواضحة التفاصيل فى الاضاءة المنخفضة. بالاضافة إلى وجود خاصية الرموز التعبيرية AR Emoji التي تشبه خاصية Animoji من أبل.

  • البطارية:

مع الأسف يوجد بالهاتف بطارية بسعة 3000 ملي أمبير/ الساعة فقط، وهي تعتبر متوسطة الحجم نظراً للشاشة الساطعة والمعالج القوي. بالطبع يتوقف استمرار البطارية في العمل على حسب الاستخدام، ولكنك على الأغلب لن تتمكن من انهاء يوم كامل بشحنة واحدة فقط.

  • الرأي النهائي

يمتلك الهاتف اغلب المميزات التي يبحث عنها المستخدمين كالكاميرا الجيدة، التصميم الجذاب، والشاشة الرائعة، وغيرها من المميزات. إلا أنه لا يحتوي على تحسينات كبيرة بالنظر إلى سعره المرتفع.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا