أفكار لترشيد استهلاك الكهرباء

0
312
ترشيد الكهرباء
ترشيد الكهرباء

نعتمد في حياتنا على الطاقة الكهربائية بشكل أساسي فهي تدخل في جميع مجالات الحياة، وكالعادة فنحن لا نشعر بمقدار أهميتها إلا عند إنقطاع الكهرباء، فهي نعمة عظيمة أنعم الله بها علينا، ولكن من كثرة التقدم الذي نعيش فيه الآن نسينا أن نتخيل كيف كانت الحياة بدونها، وكيف كانت بدون تبريد أو تدفئة، بدون إضاءة، بدون ثلاجات أو غسالات الملابس الأتوماتيكية وغيرها من الأجهزة التي تحتاج للطاقة الكهربية لتعمل وتجعل حياتنا أسهل.

ولا يعني ترشيد أو خفض الإستهلاك بأننا سنحصل على كفاءة أقل، بل على العكس فإن ترشيد الإستهلاك هو استخدام كمية أقل من الطاقة لإعطاء نفس التأثير أو أداء نفس الوظيفة، والخبر السار هو أن هناك الكثير من الأمور البسيطة، يمكنك القيام بها في الوقت الحالي بدون أي تكلفة. فمن خلال تجربة بعض الأفكار وإجراء بعض التغييرات في عاداتك اليومية، يمكنك توفير المال والمساعدة في الحِفاظ على البيئة دون التضحية براحتك.

مقالات قد تهمك ايضا  مصر تعلن عن أسعار الكهرباء الجديدة اليوم

1- قطع التيار الكهربائي قبل السفر أو الخلود إلى النوم من التلفزيون أو أي أجهزة إلكترونية أخرى، فهي تستنفذ الطاقة حتى وهي مغلقة.

2 – استخدام البرمجة الإلكترونية في أجهزة التدفئة والتكييف، وإيقافها عند الخروج أو عندما لا تكون قيد الإستعمال.

3 – ضبط أجهزة التكييف عند درجة حرارة لا تقل عن 24 درجة مئوية، لضمان الحصول على بيئة مريحة والاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية.

مقالات قد تهمك ايضا  علماء يطورون لعبة لعلاج الفصام

4 – عدم ترك السخان الكهربائي متصل بالطاقة الكهربائية في حالة عدم استخدامه، وضبط درجة الحرارة بحيث لا تتجاوز 45 درجة مئوية لضمان الحصول الدائم على الماء الساخن، بالإضافة إلى أن هذا يطيل في عمر السخان الكهربائي.

5 – عمل صيانة دورية على الأجهزة الكهربائية مثل الفرن الكهربائي، الغسالة، المدفأة، والتحقق دائماً منها للتأكد من أنها لا تستنزف أي طاقة لا لزوم لها.

مقالات قد تهمك ايضا  كيف تزيد من شعبية قناتك على يوتيوب؟!

6 – عند غسل الملابس، نملأ الغسالة إلى أقصى حد يسمح به للتقليل من عدد مرات التشغيل.

7 – زيادة استخدام ضوء النهار الطبيعي بدلاً من استخدام الطاقة الكهربائية لإطالة عمر أنظمة الإضاءة بالإضافة إلى خفض تكلفة فاتورة الكهرباء.

8 – استخدام الإضاءة الموجهة بدلاً من الإضاءة العامة.

9 – إستبدال المصابيح العادية بمصابيح الموفرة للطاقة.

10 – إختيار أجهزة كهربائية موفرة للطاقة.

11 – استخدام مصدات الهواء أسفل الأبواب لتوفير ما يصل إلى ربع تكلفة التدفئة والتبريد.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا