مشروبات تعمل على تحسين الذاكرة

0
40
مشروبات تعمل على تحسين الذاكرة.

تزداد ضغوطات الحياة يوماً بعد يوم ويزداد معها قلقنا من الغد وتجد أنفسنا غير قادرين على التوقف عن التفكير، الأمر الذي يتسبب في استهلاك عقولنا وشعورنا بالإجهاد والتشوش.

حتى أننا نشعر أحياناً بعدم القدرة على تذكر بعض الأمور، وأن ذاكرتنا قد بدأت تضعف مع الأيام، وهو أمر طبيعي جداً في ظل ما نواجهه من ضغوطات.

ولحسن الحظ فإن هناك بعض المشروبات التي يمكنها تنشيط الذاكرة والحد من التشوش والنسيان، بل أن من شأنها إعادة ذاكرتنا لسابق عهدها، وهي مشروبات طبيعية ذات تأثير فعال ورائع على تنبيه العقل وتحسين الحالة الذهنية.

-الجزر-300x193 مشروبات تعمل على تحسين الذاكرة

عصير الجزر

مقالات قد تهمك ايضا  أفكار للاستفادة من بقايا طعام العزومات

يؤكد العلماء أن مركب “البيتا كاروتين” الموجود بالجزر، يساهم بقوة في الحفاظ على الذاكرة، حيث يعتبر أحد أقوى مضادات الأكسدة، كما يعمل على حماية المخ من الالتهابات، ما يجعل منه مشروباً مثالياً لتقوية الذاكرة.

-بنجر-300x200 مشروبات تعمل على تحسين الذاكرة

عصير البنجر

يعمل مشروب البنجر أو “الشمندر” على تزويد المخ بالعناصر الغذائية اللازمة له، والتي تساعد بشكل مباشر على تقوية الذاكرة، بالإضافة إلى حماية الجسم من التعرض لارتفاع ضغط الدم المفاجئ، وهي ميزة إضافية مهمة.

-طماطم-300x188 مشروبات تعمل على تحسين الذاكرة

عصير الطماطم

يعد عصير الطماطم من أكثر المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، وتحديداً مادة “الليكوبين” المعروفة بقدراتها على حماية خلايا المخ، والمحافظة على الذاكرة في حالة صحية.

مقالات قد تهمك ايضا  طرق مختلفة لإعداد القهوة للذواقة

-الرمان-300x200 مشروبات تعمل على تحسين الذاكرة

عصير الرمان

تؤكد الدراسات على أن عصير الرمان، من أفضل المشروبات التي تعمل على تعزيز الدورة الدموية للمخ، ما يمنح خلايا المخ كل ما تحتاج إليه من الأوكسجين والعناصر الغذائية، ليستطيع مواصلة عمله دون أن تتأثر الذاكرة على المدى الطويل.

-الكاكاو-300x184 مشروبات تعمل على تحسين الذاكرة

الكاكاو الساخن

يعتبر الكاكاو من المشروبات المفضلة لعشاق الشوكولاتة، وأيضاً أولئك الذين يرغبون في إنعاش ذاكرتهم، حيث يحتوي مشروب الكاكاو على مضادات الأكسدة، التي تحافظ على خلايا المخ من التلف، إلا أنه ينصح بعدم زيادة جرعات السكر فيه، لتفادي حدوث أي تأثير سلبي غير مطلوب.

-300x169 مشروبات تعمل على تحسين الذاكرة

القهوة

مقالات قد تهمك ايضا  دبي تفتتح أطول فندق في العالم

لا يعد هذا خبراً جديداً للكثيرين، حيث أن القهوة تحتوي على مادة الكافيين، التي من المعروف أنها تزيد من القدرات الإدراكية للمخ, علاوة على أن القهوة تشتمل على مضادات الأكسدة التي تحد كذلك من تراجع الذاكرة.

-300x188 مشروبات تعمل على تحسين الذاكرة

الشاي

إذا كنت من محبي الشاي الأخضر أو الأسود أو أي نوع من أنواع الشاي، فإن تناول الشاي يعمل بصفة دورية على المحافظة على الذاكرة بصورة رائعة، لما يحتوي عليه من مادة “الثينين”، والتي تعد من الأحماض الأمينية التي تعمل على الحد من الأرق ومخاطر الضغط والتوتر المزمن، وبالتالي حماية المخ من مشكلات فقدان الذاكرة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا