Messenger للأطفال من فيس بوك

0
119
مسنجر كيدز

يسمح فقط لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 13 وما فوق بإستخدام “فيس بوك”. ولكن طرق الوقاية ضعيفة للغاية، وهذا يعني أن أكثر من 20 مليون ممن هم دون سن 13 عاماً يعتقد أنهم يستخدمون أو لديهم حساب على “فيس بوك”.

وقامت “فيس بوك” بإطلاق أول تطبيق مصمم خصيصاً للأطفال دون الـ 13 عاماً, عبارة عن حلقة محمية تحتاج موافقة الوالدين قبل الإستخدام، ووعدت الشركة بعدم إستخدام معلوماتها لتغذية البيانات للإعلان.

“مسنجر كيدز” هو تطبيق مبسط، عبارة عن نسخة مؤمنة في أسفل تطبيق رسائل”فيس بوك” مقدمة خصيصاً للمستخدمين الذين هم دون سن الـ 13 عاماً.

مقالات قد تهمك ايضا  "تويتر" تتيح خدمة "رعاية التغريدات" للعلامات التجارية 
messenger-kids-300x225 Messenger للأطفال من فيس بوك
messenger kids

ويقول “لورين تشنغ” مدير “مسنجر كيدز”: “يسمح الآباء بشكل متزايد لأطفالهم بإستخدام الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، ولكن غالباً ما يكون لديهم أسئلة ومخاوف بشأن كيفية إستخدام أطفالهم لها حول التطبيقات المناسبة”. وأضاف: “عندما سمعنا عن الحاجة إلى تطبيقات أفضل مباشرة من الآباء أثناء البحث والمحادثات مع أولياء الأمور، كنا نعلم أننا بحاجة لتطويره جنباً إلى جنب مع الناس الذين كانوا على وشك إستخدامه، فضلاً عن الخبراء الذين يمكن أن يساعدوا في توجيه تفكيرنا”.

مقالات قد تهمك ايضا  فيس بوك تتخلى عن مشروع جوي طموح
-أطفال-300x169 Messenger للأطفال من فيس بوك
مسنجر الأطفال

إضافة الأصدقاء

وإذا كان طفلان يريدان أن يكونا أصدقاء على “مسنجر كيدز”، يجب أن تتم الموافقة على الصداقة من قبل أحد الوالدين لكل طفل. ويمكن للأصدقاء القيام بدردشة فيديو حية وإرسال الصور والكتابة لبعضهم البعض.

MessengerKids_-300x169 Messenger للأطفال من فيس بوك
MessengerKids

حقوق نشر الصور على فيسبوك

وبالنسبة للصور تم تصميم أدوات الرقابة الأبوية لضمان سلامة الإتصالات والموافقة عليها. وسيكون هناك أيضاً “مكتبة” مناسبة ومختارة خصيصاً من : GIF، Frames، Stikers، الأقنعة  وأدوات الرسم تتيح لهم تزيين المحتوى والتعبير عن شخصياتهم.

مقالات قد تهمك ايضا  سناب شات: لا تراجع عن التحديث الأخير

ويمكن للبالغين الموثوقين أيضاً الإتصال بالأطفال من خلال التطبيق, على الرغم من أن رسائلهم  مرسلة من خلال تطبيق رسائل “فيس بوك” العادي.

بطبيعة الحال فإن “مسنجر كيدز” سوف يقوم بجمع بيانات الطفل مثل اسم الطفل، ومحتوى الرسائل، وتقارير الإستخدام النموذجي لكيفية إستخدام التطبيق, والتي سوف يتم تبادلها مع أطراف ثالثة، والتي لديها سياسات حماية البيانات التي تتوافق مع “coppa”، وقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت في الولايات المتحدة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا