أسعار النفط العالمية تنقذ البورصة الروسية بعد خسائر فادحة

0
35
أسعار النفط العالمية تنقذ البورصة الروسية بعد خسائر فادحة.

بدأت بورصة “موسكو” تعاملاتها اليوم بمؤشرات مرتفعة بعد أن كانت قد تراجعت إلى مستويات غير مسبوقة في الجلسة السابقة في أعقاب فرض “واشنطن” عقوبات ضد “موسكو” الأسبوع الماضي شملت شخصيات بارزة ورجال أعمال.

حيث ارتفع كل من مؤشر “MICEX” للأسهم المقومة بالروبل ومؤشر “RTS” للأسهم المقومة بالدولار بحلول الساعة 10:09 بتوقيت موسكو, بنسبة 1,39% إلى 2119 نقطة للأول، و 1,3% إلى 1108 نقطة للأخير.

مقالات قد تهمك ايضا  انخفاض عجز الميزانية السعودية لعام ٢٠١٧

جاء ذلك بعد هبوط بورصة “موسكو” أمس الاثنين إلى أدنى مستوياتها منذ نحو أربع سنوات، حيث أغلق المؤشر “MICEX”الجلسة على انخفاض نسبته 8,34%، في حين أنهى “RTS” التعاملات بتراجع نسبته 11,44%.

إلا أن ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية قد دعم البورصة الروسية دافعاً إياها إلى التعافي، وذلك بعد ظهور آمال بحل النزاع التجاري الذي نشب بين الولايات المتحدة والصين دون إلحاق أضرار كبيرة بالاقتصاد العالمي.

مقالات قد تهمك ايضا  تونس تبدأ الاستثمار في مجال الطاقة بـ 5 مليارات دولار

وبحلول الساعة 06:51 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج “برنت” قد ارتفعت إلى 69,62 دولار للبرميل بزيادة نسبتها 1,4% مقارنة مع سعر الإغلاق السابق.

بينما صعدت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي إلى 64,31 دولار للبرميل بارتفاع بنسبة 1,4%.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت 24 شخصية روسية و14 مؤسسة وشركة في قائمة عقوباتها المفروضة ضد موسكو، الجمعة الماضية.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا